تكنولوجيا

أدوبي تعلن تحديثات رئيسية لبرنامجي Premiere Pro و After Effects

أعلنت شركة أدوبي عن تحديثات رئيسية لبرنامجي Premiere Pro و After Effects، التي ستتوفر في أكتوبر المقبل.

وأوضحت الشركة في بيان أن الإصدار الجديد من محرر الفيديو Premiere Pro 25 وأداة الرسوم المتحركة After Effects 25 يتضمنان أداء أسرع وواجهات مستخدم حديثة، وهما الحلان الرئيسيان لمنشئي الفيديو، إلى جانب بعض التطورات الأخرى ذات الصلة.

وقالت أدوبي إن مزايا Premiere Pro الجديدة تتضمن نظاما مبتكرا جديدا لإدارة الألوان ولوحة خصائص جديدة تدرك السياق، في حين يأتي After Effects الآن مع تدفقات عمل ثلاثية الأبعاد محسنة ومجموعة كاملة من الإعدادات الأولية الجديدة للرسوم المتحركة، وأضافت أن التحديثات في Premiere Pro 25 تركز على الأداء والموثوقية وسير العمل السلس لأولئك الذين يصممون محتوى قصيرا وطويلا.

ويتميز Premiere Pro 25 بتقدم كبير في إدارة الألوان التي تدعم ضمنيا تنسيقات raw و log من كل كاميرا تقريبا، وتحسينات كبيرة في الأداء، وواجهات ذات كفاءة للأدوات الشائعة ولوحات الخصائص الحساسة للسياق، وأصبحت عمليات تصدير ProRes أسرع بثلاث مرات من ذي قبل، وحصل التطبيق على تجديد من خلال التصميم المحدث القابل للتخصيص بسهولة. ويتوفر Premiere Pro 25 حاليا في الإصدار التجريبي.

وفي الوقت نفسه، يقدم After Effects 25 واجهة مبسطة لمساحات العمل الثلاثية الأبعاد التي تمزج بين الأصول الثنائية الأبعاد والثلاثية الأبعاد مباشرة في التطبيق دون الحاجة إلى تطبيقات خارجية، ومجموعة موسعة من الأدوات لتضمين الرسوم المتحركة الثلاثية الأبعاد بطريقة واقعية في الفيديو الثنائي الأبعاد، ويدعم النماذج الثلاثية الأبعاد GLB و GLTF مع رسوم متحركة بإطارات رئيسية، وظلال واقعية، وظلال ملونة، ورسم خرائط عمق النموذج الثلاثي الأبعاد.

كما أوضحت أدوبي أنه يوجد أكثر من 30 إعدادا أوليا جديدا للرسوم المتحركة، وأدوات تحكم سهلة في الكاميرا والإضاءة، وتحسينات في الأداء المسرع بالأجهزة، وتصميم جديد كليا، كما هو الحال مع Premiere Pro 25.

وحدثت أدوبي Substance 3D، الذي يتيح للمصممين إنشاء رسومات ثنائية الأبعاد عبر نماذج ثلاثية الأبعاد والتكامل مع After Effects.

ويدعم Substance 3D الآن وظيفة الإرسال إلى After Effects، وأداة أخذ العينات الثلاثية الأبعاد، والوصول إلى أكثر من 20000 مادة مرخصة بالكامل وجاهزة للاستخدام، والنماذج الثلاثية الأبعاد، والأضواء البيئية.

زر الذهاب إلى الأعلى