رياضة

«أزرق الجودو» يُحقق فضية وبرونزية في ختام البطولة الآسيوية للشباب

حقق منتخب الكويت للجودو ميداليتين فضية وبرونزية في ختام البطولة الآسيوية المفتوحة لفئتي الشباب والناشئين التي تستضيفها منطقة «ماكاو» الإدارية التابعة لجمهورية الصين الشعبية.

وأحرز اللاعب فهد العنزي الميدالية الفضية في وزن ما دون 73 كيلوغراماً في فئة الشباب فيما حقق اللاعب شهاب السلمان الميدالية البرونزية في وزن ما دون 90 كيلوغراماً.

وقال رئيس الاتحاد الكويتي للجودو ورئيس الوفد يوسف العنزي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية اليوم الأحد إن الميداليات المحققة في البطولة الحالية تُعتبر استعداداً للبطولة الآسيوية للابطال لفئتي الشباب والناشئين التي ستقام في العاصمة الكورية سيؤول في 28 من الشهر الحالي.

وأضاف العنزي أن أبطال الكويت صنعوا لأنفسهم اسماً قوياً في المحافل الإقليمية، مشيراً إلى مشاركتهم في بطولة «ماكاو» لفتت انتباه أقوى الفرق العالمية في رياضة الجودو.

وذكر أن الوفد سيغادر غداً إلى كوريا الجنوبية للدخول في معسكر تدريبي استعداداً للمشاركة في البطولة الآسيوية، متوجهاً بالشكر إلى وزيرة الدولة لشؤون الشباب الدكتورة أمثال الحويلة والهيئة العامة للرياضة على دعمهم اللا محدود لرياضة الجودو، معرباً عن الأمل في رفع اسم الكويت عالياً في منصات التتويج باقوى المنافسات الدولية.

وبذلك تكون الكويت قد حصدت في هذه البطولة ست ميداليات منها ذهبية وفضيتان وثلاث برونزيات.

وكان لاعب منتخب الناشئين عبدالله الديحاني حصل أمس على الميدالية الذهبية لوزن ما فوق 90 كيلوغراماً فيما حقق خالد الكندري فضية وزن ما دون 60 كيلوغراماً فيما حصل سلطان العتيبي على برونزية ما دون 50 كيلوغراماً أما هاني الشمري فقد حصل على برونزية وزن ما دون 73 كيلوغراماً.

زر الذهاب إلى الأعلى