رياضة

أزرق الشباب يهزم الصين 28-24 في البطولة الآسيوية لكرة اليد

فاز منتخب الكويت لكرة اليد للشباب على نظيره الصيني بنتيجة (28 – 24) يوم الاحد في اولى مبارياته ضمن منافسات البطولة الآسيوية ال18 للعبة المقامة في العاصمة الأردنية (عمان) والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في بولندا 2025.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم المنتخب الصيني بنتيجة (15 – 13) إلا أن المنتخب الكويتي تمكن من التقدم في الشوط الثاني وتحقيق الفوز في المباراة لتنتهي بنتيجة (28 – 24).

وقال رئيس الوفد الكويتي قايد العدواني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن لاعبي المنتخب قدموا مباراة بمستوى فني رائع مشيدا بالإمكانات الجسمانية والفردية لشباب المنتخب.

وأضاف أن المنتخب الكويتي يلعب في هذة البطولة بمجموعة صعبة تضم إيران والصين إلا أننا نتطلع إلى أن يقدم شباب المنتخب مستوى يليق بكرة اليد الكويتية.

بدوره قال إداري الوفد مبارك الديحاني في تصريح مماثل ل(كونا) إن المنتخب اختتم استعداداته في معسكر خارجي عقد في سلوفينيا بهدف تعزيز الانسجام بين اللاعبين ورفع المستوى الفني والبدني قبل بدء هذة البطولة وهذا ما انعكس على مواجهة المنتخب مع الصين.

وأشاد بالمستوى البدني والفني للمنتخب الذي أظهره في لقائه مع الصين حيث شهدت المباراة ندية عالية معربا عن أمله بأن يواصل المنتخب اداءه المميز في اللقاء المقبل أمام المنتخب الإيراني. وأعلن رئيس الإتحاد الأردني لكرة اليد تيسير المنسي عقب اللقاء عن حصول لاعب المنتخب الوطني للشباب عبد العزيز النجار جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وتستضيف العاصمة الأردنية (عمان) البطولة الآسيوية لكرة اليد للشباب في نسختها ال18 والتي تستمر منافستاها حتى 25 يوليو الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى