رياضة

أزرق الشباب يواجه نظيره البحريني ودياً اليوم

في مباراتهما التجريبية الثانية، يلتقي منتخب الكويت للشباب لكرة القدم شقيقه البحريني مساء اليوم.

يخوض منتخب الكويت للشباب تحت 19 سنة لكرة القدم مباراته التجريبية الثانية أمام المنتخب البحريني في الساعة 9:30 مساء اليوم، على استاد عبدالله الخليفة بنادي اليرموك.

وكان المنتخبان تواجها مساء الخميس الماضي على ملعب الساحل، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وتأتي المباراتان في المرحلة الثالثة من استعدادات الأزرق لخوض منافسات المجموعة الثالثة، التي تستضيفها الكويت خلال الفترة بين 21 و29 سبتمبر المقبل، والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2025 بالصين.

كما يستعد المنتخب البحريني لخوض منافسات المجموعة الثانية، ضمن التصفيات ذاتها وفي الموعد عينه.

ويسعى الجهاز الفني لمنتخب الكويت بقيادة المدرب الكرواتي داريو باسيتش، ومساعده محمد الفيلكاوي، إلى تلافي السلبيات التي شهدتها المباراة الأولى، لاسيما أن مستوى الفريق خلال اللقاء الأول لم يكن على خير ما يرام، إلى حد ما.

الفيلكاوي: تحسن المستوى

وأكد الفيلكاوي أن الأزرق لديه أفضل من المستوى الذي ظهر عليه في لقاء البحرين، مضيفاً في تصريح لـ «الجريدة» عقب انتهاء اللقاء الأول، أن مستوى الفريق تحسن بشكل لافت في الشوط الثاني.

وأوضح الفيلكاوي أن «الفريق عانى من غياب اللاعبين منتصر سليمان وعمر العازمي وخالد الخرقاوي وأحمد خورشيد لأسباب مختلفة، علماً أن الأخير سيغيب عن التصفيات بعد إصابته مع العربي بقطع في الرباط الصليبي، رغم ذلك، أتيحت للاعبين 5 فرص محققة تم إهدارها».

وشدد على أن المستوى في صربيا كان جيداً، نظراً إلى تركيز اللاعبين التام، وعدم انشغالهم بأي أمور أخرى، ولفت إلى أن عددا كبيرا من اللاعبين يتدربون مع فرق السن العام بأنديتهم حالياً وهو أمر أثر عليهم.

وأكد أن المستوى سيكون أفضل في لقاء اليوم، حيث سيتم تلافي جميع السلبيات إلى جانب عودة بعض اللاعبين.

بيتزي حضر اللقاء الأول

حرص الجهاز الفني لمنتخب الكويت الأول لكرة القدم، بقيادة المدرب خوان بيتزي، على حضور لقاء أزرق الشباب مع نظيره البحريني.

وعلمت «الجريدة» أن بيتزي يسعى إلى ضم بعض اللاعبين من الشباب، إلى المنتخب الأول في المستقبل القريب، وتحديداً عقب مباراتي الأردن والعراق في تصفيات كأس العالم 2026، من أجل ضخ دماء جديدة للأزرق.

زر الذهاب إلى الأعلى