رياضة

«أزرق الصالات» ودّع «كأس آسيا» بعد خسارته أمام إيران

خـرج منتخبنا الوطنــي لكرة الصالات من الدور الأول لنهائيات كأس آسيا المقامة حاليا في العاصمة التايلندية بانكوك بعد خسارته من إيران، المتأهل سلفا للدور ربع النهائي، بنتيجة 0-4 في الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الرابعة، فيما حجز منتخب أفغانستان البطاقة الثانية في المشاركة الأولى في تاريخه بتفوقه على البحرين 3-2.

وحل «الأزرق» بالمركز الثالث برصيد 4 نقاط، بالرصيد ذاته مع الوصيف أفغانستان، الذي تفوق بفارق الأهداف، ناقص 2 على منتخبنا وناقص 1 على الأفغانيين، فيما تصدر الإيرانيون ترتيب المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة (9 نقاط)، وجاء «الأحمر البحريني» بالمركز الرابع والأخير بلا نقاط.

وكان منتخبنا بحاجة لفوز أو تعادل البحرين على أفغانستان وتفادي الخسارة بفارق كبير من إيران لبلوغ الدور ربع النهائي.

وقدم «الأزرق» أداء طيبا بالبداية، الا أن التركيز منح إيران التفوق بثلاثية نظيفة سجلها كل من علي أكرمي وسالار آغابور وسعيد عباسي في الشوط الأول، مع بعض المحاولات المحدودة من جانب منتخبنا لتهديد مرمى المنافس عن طريق عبدالرحمن الطويل وصالح الفاضل، فيما واصل «الأزرق» على نفس الوتيرة في الشوط الثاني، الا أنه استقبل هدفا رابعا بتوقيع عباسي من ركلة جزاء.

وفي مفاجأة مدوية، ودع منتخب اليابان حامل اللقب المنافسات بعدما تعادل مع طاجيكستان 1-1 ضمن المجموعة الثالثة.

وضمن المجموعة ذاتها، تعادل كوريا الجنوبية مع قرغيزستان 5-5.

وتصدرت طاجيكستان ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط، بفارق الأهداف أمام قرغيزستان، مقابل 4 نقاط لليابان، في حين بقي رصيد كوريا الجنوبية خاليا من النقاط.

ولحق منتخبا طاجيكستان وقرغيزستان بتايلند وفيتنام وأوزبكستان والعراق إلى ربع النهائي، علما بأن المتأهلين إلى الدور نصف النهائي سيبلغون نهائيات كأس العالم في أوزبكستان خلال شهر سبتمبر المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى