رياضة

«أزرق الصم».. إلى ربع نهائي ب«كأس قدم الصالات» في البرازيل

تأهل المنتخب الوطني للدور ربع النهائي من مسابقة كأس العالم لكرة القدم للصالات لفئة الصم وضعاف السمع التي تقام حاليا في البرازيل.

وقال مدرب المنتخب الكويتي سالم أمان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أمس الثلاثاء إن الكويت تأهلت للدور ربع النهائي في صدارة المجموعة الثالثة بواقع سبع نقاط متقدمة بفارق الأهداف على الوصيفة سويسرا لافتا إلى أن ذلك إنجاز غير مسبوق لنادي الصم الكويتي الذي يشارك في المسابقة للمرة الأولى.

وأضاف ان الكويت استهلت منافسات دور المجموعات بالفوز على الدنمارك بخمسة أهداف مقابل هدفين ثم فازت على بريطانيا بالنتيجة نفسها واختتمت بالتعادل مع السويد بهدفين لمثلهما.

ولفت أمان إلى ان الكويت ستواجه نظيرتها تايلاند وصيفة المجموعة الرابعة في الدور ربع النهائي غدا الأربعاء على ان تواجه إن نجحت في تجاوز ذلك الاختبار الفائز في المواجهة بين التشيك وإيران في الدور نصف النهائي.

وشدد على ان معنويات اللاعبين وهمتهم مرتفعة جدا مشيرا إلى انهم عازمون على مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية وتقديم مستوى جيد يليق باسم الكويت وشعبها.

وبدأت بطولة كأس العالم في (ساو باولو) يوم الجمعة الماضي وتستمر حتى 19 نوفمبر الجاري بمشاركة 14 منتخبا وطنيا موزعة على أربع مجموعات.

وقبل وصوله إلى البرازيل للمشاركة في البطولة أجرى المنتخب الكويتي لكرة القدم للصالات للصم معسكرا تدريبيا في مدينة (غرناطة) الأندلسية الاسبانية لمدة ثمانية أيام لعب خلالها مباراتين ضد نظيره الإسباني حامل اللقب فتعادل معه بهدفين لمثلهما في المباراة الأولى وخسر بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الثانية.

زر الذهاب إلى الأعلى