رياضة

«أزرق القوى» يتألق في البطولة العربية للشباب

حقق لاعبو منتخب الكويت المشارك في البطولة العربية العشرين للشباب لألعاب القوى، المقامة بمدينة الإسماعيلية شمالي مصر، المراكز الأولى في البطولة، ليتأهلوا لمنافسات بطولة العالم للشباب المقررة في بيرو يوليو المقبل.

من ناحيته، أشاد مدرب منتخب الكويت د. ناصر الجارالله بالمستوى المتميز لجميع لاعبي المنتخب الكويتي في منافسات البطولة. وأهدى الجارالله هذا الإنجاز للاتحاد الكويتي لألعاب القوى وأعضائه، لدعمهم المتفاني، وتوفير سبل النجاح، وتشجيعهم للاعب البطل وتحفيزهم.

وأشاد بتشجيع ودعم الاتحاد الكويتي لألعاب القوى له، بصفته مدرباً وطنياً للمنتخب، متعهداً بتحقيق المزيد من الإنجازات في البطولات المقبلة. كما أشاد الجارالله بالمستوى الراقي لبطل العرب طلال الرشود في لعبة إطاحة المطرقة، وإحرازه المركز الأول، وحصوله على الميدالية الذهبية عن جدارة واستحقاق بمسافة 70.62 متراً، وتأهله إلى بطولة كأس العالم، مشيراً كذلك إلى المستوى العالي للاعب يعقوب العازمي وحصوله على المركز الأول في تصفيات سباق 200 متر في زمن قياسي قدره 21.38 ثانية ضمن منافسات البطولة العربية للشباب.

وأثنى على إحراز اللاعب حسين الناصر الميدالية البرونزية في منافسات دفع الجلة بمسافة 17.23 متراً.

ويشارك المنتخب الكويتي في البطولة العربية للشباب بـ 88 لاعباً ولاعبة، بواقع 44 لاعباً، و44 لاعبة، في أكبر مشاركة كويتية بالبطولات العربية.

وشارك في البطولة، التي اختتمت منافساتها امس، 400 لاعب ولاعبة من 17 دولة، هي: الكويت، ومصر، والسعودية، والعراق، والإمارات، وسلطنة عمان، وقطر، واليمن، والجزائر، وتونس، واليمن، ولبنان، وليبيا، والمغرب، وجيبوتي، والسودان، والبحرين.

زر الذهاب إلى الأعلى