رياضة

«أزرق اليد» باشر تدريباته في تركيا

باشر صباح اليوم منتخب الكويت الأول لكرة اليد تدريباته في معسكره المقام حالياً في تركيا، استعداداً لمواجهة منتخبها الأول في مباراتين وديتين يومي 9 و11 الجاري بناءً على دعوة من الاتحاد التركي للعبة خلال فترة التوقف الدولي.

وكان وفد منتخبنا الوطني وصل إلى مدينة إسطنبول ظهر أمس للانخراط في المعسكر التدريبي هناك.

برنامج مكثف

وأكد مدرب «أزرق اليد»، الجزائري سعيد حجازي، في تصريح لـ «الجريدة»، أن الجهاز الفني وضع برنامجاً تدريبياً مكثفاً لمدة خمسة أيام، بحيث يكون التدريب على فترتين اليوم، صباحية ومسائية، وغداً (الخميس) فترة واحدة صباحية، وفي المساء مواجهة منتخب تركيا في المباراة الودية الأولى، بعدها يعود التدريب على فترتين يوم الجمعة، ثم فترة واحدة صباحية يوم السبت مع لعب المباراة التجريبية الثانية مع تركيا في المساء، ومن ثم يعود وفد «الأزرق» في اليوم الخامس إلى البلاد.

وأشار حجازي إلى أن قِصر مدة المعسكر التركي أجبرت الجهاز الفني على الاعتماد على القوام الأساسي للمنتخب من دون تغييرات جذرية، نظراً لانسجام اللاعبين بأسلوب وطريقة أداء واحدة، ولعدم وجود فرصة كافية لتدريب العناصر الجديدة في هذه الفترة، وقال: «التجمع المقبل لـ (الأزرق) سيكون فيه فرصة أفضل لضم عناصر جديدة، ودمجهم مع باقي لاعبي المنتخب في نسق واحد».

وتابع: «دعوة المنتخب التركي جيدة بالنسبة للطرفين، وسيكون لها مردود إيجابي على المستوى الفني»، متمنياً أن يظهر الفريق بالمستوى والشكل اللائقين أمام أصحاب الأرض.

زر الذهاب إلى الأعلى