رياضة

أزرق اليد يخسر من البحرين 29-15 بالدور الثاني لـ«الآسيوية»

مُني منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد بهزيمة ثقيلة أمس، على يد نظيره البحريني بنتيجة 29-15 (الشوط الأول 8-17) في المباراة التي جمعتهما على صالة وزارة الرياضة في الدمام ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثانية للدور الثاني “الرئيسي” في البطولة الآسيوية الـ 20 لمنتخبات الرجال لكرة اليد المقامة حالياً في السعودية.

وبذلك تصدرت البحرين المجموعة الثانية بفارق الأهداف عن منتخب إيران الثاني، الذي تغلب على المنتخب العراقي أمس، بنتيجة 28-25 ولكل منهما نقطتان، بينما ظل منتخبا العراق الثالث والكويت الرابع والأخير دون رصيد، وسيلتقي الأزرق في مباراته المقبلة مع نظيره الإيراني غداً.

أداء متواضع

جاءت المباراة سريعة وبأفضلية واضحة للمنتخب البحريني، الذي استغل غياب التركيز تماماً عن لاعبي الأزرق وتواضع مستوى الدفاع وغياب الحلول الهجومية، بعدما نجح البحرينيون في فرض أسلوبهم على مجريات اللعب بفضل التركيز العالي في تنفيذ الدفاع المتقدم المصحوب بالهجوم المعاكس، ومن خلفه تألق غير عادي للحارس محمد عبدالحسين في الذود عن مرماه ، كما نجح البحرينيون في استغلال المساحات بين مدافعي الكويت بالاختراق والتسجيل ليحرم الأزرق من التسجيل غير هدفين في نصف الشوط الأول.

وفي الدقائق الأخيرة، نجحت الحلول الفردية من جانب عبدالله وخالد الغربللي في تقليص الشوط لينهي بنتيجة 8-17 .

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني لم يتغيير الحال كثيراً رغم محاولات المدير الفني للأزرق السلوفيني دنيتش عندما أجرى بعض التغييرات على التشكيلة وطريقة اللعب، وأشرك حسن صفر في حراسة المرمى وظهر بشكل جيد وكذلك بالنسبة للاعبين محمد عامر ويوسف العجمي، ورغم ذلك لم يتمكن المنتخب من تقليص الفارق أمام نظيره البحريني، الذي واصل لاعبوه تألقهم لينهوا اللقاء لمصلحتهم بفارق كبير.

انسحاب أستراليا

من جانب آخر، انسحب أمس المنتخب الأسترالي أمام نظيره العماني ليفوز الأخير بنتيجة 10 – صفر ضمن مباريات المجموعة الرابعة من دور الترضية، بسبب إصابة عدد كبير من لاعبي الأول بفيروس كورونا.

وأكد نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد عن قارة آسيا بدر الذياب أن أي منتخب لا يملك 10 لاعبين من ضمنهم حارس المرمى لا يمكنه خوض المباريات، وهذا ما حدث مع منتخب أستراليا قبل اللقاء.

وأسفرت باقي نتائج مباريات دور الترضية عن فوز الإمارات على الهند 31-21 والأردن على فيتنام 40-29.

وفي الدور الرئيسي فاز منتخب كوريا الجنوبية على منتخب أوزبكستان بنتيجة 31-21 ضمن المجموعة الأولى.

مباريات غدا

وتقام اليوم أربع مباريات ضمن دور الترضية حيث يلتقي فيتنام مع الهند وهونغ كونغ مع أستراليا والإمارات مع الأردن وفي السادسة مساء تلعب عمان مع سنغافورة.

وستخلد باقي منتخبات الدور الرئيسي إلى الراحة اليوم على أن تستأنف مبارياتها غداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى