رياضة

أزرق اليد يضم 4 لاعبين جدد للتصفيات الآسيوية

يستأنف منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد تدريباته اليوم على صالة الاتحاد بالدعية؛ استعدادا للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 المقرر ان تستضيفها الدوحة عاصمة قطر اعتبارا من 18 حتى 28 الجاري.

يذكر أن أزرق اليد عاد السبت الماضي من الصين ببرونزية «آسياد هانغتشو». وأكد مدرب منتخب الكويت الجزائري سعيد حجازي، في تصريح لـ «الجريدة»، أن تدريبات الأزرق ستكون على مدار يومين فقط «فترتين صباحا ومساء» وذلك استعدادا للسفر يوم الخميس الى الدوحة، مشيرا الى ان بعض لاعبي المنتخب خاضوا تدريبا فرديا امس طبقا للخطة التدريبية الموضوعة للتصفيات الآسيوية.

وأوضح حجازي ان المنتخب سيدخل معسكرا قصيرا في الدوحة مدة 4 ايام يلعب خلاله مباراة ودية مع منتخب السعودية يوم 14 الجاري استعدادا للبطولة.

4 لاعبين

وكشف أن المنتخب سيضم 4 لاعبين جدد الى قائمة الـ 16 لاعباً العائدين من دورة الألعاب الآسيوية، وهم إبراهيم الأمير «كاظمة» ومحمد العريان وحسين الكندي «برقان» ومهدي الحداد «العربي»، موضحا ان لوائح التصفيات تسمح بتسجيل 22 لاعباً مع إمكانية استبدال 5 لاعبين مما منح الجهاز الفني الفرصة لضم لاعبين جدد وذلك بعكس لوائح دورة الالعاب الاسيوية التي كانت تسمح بتسجيل 16 فقط.

الجميع ينتظرنا

وعن توقعاته لمستوى التصفيات الأولمبية، قال حجازي: «بلا شك التصفيات ستكون قوية وصعبة على الجميع وخصوصا الازرق الكويتي، والجميع ينتظرنا بعد العروض القوية والمستوى المميز الذي قدمه في دورة الالعاب الاخيرة لكن بالروح القتالية العالية والانضباط داخل الملعب وخارجه يمكننا تقديم مستوى مميز».

وأضاف «هدفنا واضح من البداية ونعمل على تحقيقه من خلال منظومة عمل متكاملة وهو التأهل لكأس العالم من خلال بطولة اسيا في يناير المقبل، هناك تطور ملحوظ في مخرجات المنتخب لكن علينا الاستمرار في العمل حسب الخطة الموضوعة حتى نتمكن من تحقيق الهدف».

زر الذهاب إلى الأعلى