رياضة

«أزرق هوكي الجليد» يتوجه للإمارات

غادر منتخب الكويت لهوكي الجليد الخميس الماضي إلى دبي استعدادا لمنافسات كأس العالم لهوكي الجليد للرجال (2024) ـ المستوى الرابع، المقرر إقامتها في البلاد خلال الفترة بين 16 و19 الجاري، بمشاركة منتخبات ماليزيا ومنغوليا وإندونيسيا.

وقال رئيس وفد المنتخب رئيس نادي الألعاب الشتوية الكويتي فهيد العجمي لـ «كونا»، قبيل مغادرة الوفد، إن المنتخب يضم 20 لاعبا إضافة إلى الجهازين الفني والإداري، مبينا أنه سيلعب مباراتين وديتين مع فريقين من الدوري الإماراتي مدعما بلاعبين محترفين.

وأضاف أن المعسكر الذي يستمر 10 أيام سيكون استكمالا للاستعدادات المنتخب التي بدأت عقب انتهاء الدوري في 10 مارس، كما أنها تعد فرصة لتطبيق الخطط التكتيكية التي سينتهجها الجهاز الفني للمنتخب في مباريات البطولة، مشيدا بالتزام اللاعبين وحرصهم على بذل أقصى جهودهم في التدريبات.

وعلى صعيد التنظيم، أوضح العجمي ـ الذي يرأس اللجنة المنظمة ـ أنه يتم حاليا تجهيز صالة النادي وتجديد غرف اللاعبين والحكام والعيادة الطبية والمنصة الرئيسية كما تم تكثيف الثلج وتخطيط الملعب وفق الاشتراطات الدولية المعتمدة.

وأشار إلى إضافة مدرج جديد بالصالة لإفساح المجال للجماهير للحضور بشكل أكبر كما تم تعديل العديد من الأمور الفنية في الصالة بما يتناسب مع متطلبات الاتحاد الدولي الذي يشرف على البطولة فنيا وتنظيميا.

وذكر أن اللجان العاملة في البطولة تعمل منذ فترة للإعداد لحفل الافتتاح والختام وسير المباريات، مشيدا بدعم الهيئة العامة للرياضة لإقامة هذه البطولة العالمية على أرض الكويت للمرة الأولى.

زر الذهاب إلى الأعلى