رياضة

أزمة جديدة في الكرة المصرية.. منع 8 أندية من تسجيل اللاعبين

أكدت تقارير إعلامية أن الكرة المصرية تلقت ضربة موجعة جديدة، ستلقي بظلالها على الأندية خلال فترة الانتقالات.

ذكرت صحيفة الوطن أن الاتحاد الدولي لكرة القدم أعلن عن التحديث الأسبوعي الجديد لقائمة الفرق الممنوعة من القيد وتسجيل لاعبين جدد على مستوى أندية العالم، من بينها الأندية المصرية.

وأشارت إلى أن “فيفا” أكد منع 8 أندية في الدوري المصري من تسجيل اللاعبين بسبب رفع 17 قضية ضدها في الاتحاد الدولي.

وأضافت “أصدر الاتحاد بياناً رسمياً أعلن فيه منع القيد عن 8 أندية مصرية بواقع 17 قضية، إذا لم تحدث أي تسويات أو اتفاقيات بشأن حلها بعد، وتضم قائمة الفرق الممنوعة من القيد كلاً من: الزمالك، ومصر للمقاصة، وإيسترن كومباني، والمصري البورسعيدي، ومودرن فيوتشر وحرس الحدود، ونجوم المستقبل والإسماعيلي”.

وتابعت “تلقى نادي الزمالك مفاجأة غير سارة بوجود ثلاث قضايا ضده، من بينها قضية واحدة تمنعه من القيد ثلاث فترات ووقوعه في أزمة حالية لجلب صفقات جديدة للموسم المقبل، كما لم يتم الفصل في قضيتين، وأكد الاتحاد الدولي أنه سيتم رفع الإيقاف عن الأندية المصرية الممنوعة من القيد حال تم سداد المستحقات المتأخرة والغرامات”.

وزادت “تشمل قضايا الأندية المصرية المعاقبة بحظر تسجيل لاعبين جدد من “فيفا” حتى السداد: وهي مصر للمقاصة 5 قضايا، إيسترن كومباني 4 قضايا، الزمالك 3 قضايا، حرس الحدود قضية، المصري قضية، نجوم المستقبل قضية، مودرن سبورت قضية، الإسماعيلي قضية”.

واختتمت “يمنع الاتحاد الدولي القيد لثلاث فترات مقبلة عن نادي الزمالك بسبب قضية البرتغالي روي أجواش، مساعد جوسفالدو فيريرا، المدير الفني البرتغالي الأسبق للفريق، كما أن “الأبيض” عليه قضيتان أخريان لم يتم حسمهما حتى الآن”.

زر الذهاب إلى الأعلى