رياضة

أزمة قبل قمة الأهلي وبيراميدز بالدوري المصري.. وتصريحات قاسية لكولر

اندلعت أزمة غير متوقعة قبل المواجهة المرتقبة التي ستجمع الأهلي مع بيراميدز الجمعة، في الدوري المصري.

المدرب السويسري مارسيل كولر اشتكى من حالة أرضية ملعب إستاد القاهرة، مؤكداً أنها سيئة، عقب المباراة التي فاز فيها الأهلي على طلائع الجيش 2-0 الإثنين.

وقال كولر: “كنا نحب اللعب في إستاد القاهرة لكن حالة الملعب الآن أصبحت سيئة للغاية بشكل غير عادي، ولا أعرف هل المسؤولون عن صيانة الملعب تركوه أم لا، الملعب من سيئ إلى أسوأ، والحفر تزداد كل يوم ويتم هرس العشب، إستاد القاهرة كان أفضل ملعب في مصر وواجهة البلد ولا أعرف كيف حدث له ذلك”.

وأسهمت تصريحات المدرب السويسري في ردة فعل سريعة من مسؤولي الملعب التاريخي للكرة المصرية، حيث صرح رئيس هيئة إستاد القاهرة وليد عبدالوهاب لموقع فيلغول على شكوى مارسيل كولر من حالة أرضية الملعب بعد مباراة طلائع الجيش، وقال: “مدير الكرة بالنادي الأهلي خالد بيبو اتصل بي واعتذر عن هجوم مارسيل كولر على أرضية إستاد القاهرة ووعد بتصحيح الصورة خلال دقائق”.

وأضاف “هناك مباراة كل يوم على الملعب، ولكي نجري صيانة كاملة سنأخذ 10 أيام على الأقل، ولا أعلم سبب هذه التصريحات العنترية من المدرب”.

وتابع “نجري عمليات الصيانة قدر الإمكان، وأقول لمن يتضرر من الملعب: لو تفضل اللعب في إستاد آخر فنحن لن نمانع، حيث إننا نستقبل مباريات الدوري بصورة شبه يومية، واستقبلنا مباراة لمنتخب مصر و9 تدريبات ومباراتين للمنتخب الأولمبي، ولذلك لم نتمكن من إجراء الصيانة في فترة التوقف الدولي”.

وأشارت مصادر إلى أن هناك محاولات لإثناء إدارة إستاد القاهرة عن إغلاق الملعب للصيانة، والمقرر له في 26 يوليو (تموز) الجاري.

يذكر أن الأهلي سيواجه بيراميدز في مباراة مؤجلة من الجولة 12 في لقاء حاسم ضمن صراع الفريقين على لقب الدوري المصري، حيث يتصدر بيراميدز الترتيب برصيد 68 نقطة بفارق 11 نقطة عن “الأحمر” الذي لديه 4 مباريات مؤجلة.

زر الذهاب إلى الأعلى