رياضة

أسطورة الكرة الأسترالية تيم كاهيل سفيراً لمونديال قطر 2022

بات هداف منتخب أستراليا التاريخي ونجم فريق إيفرتون الانجليزي السابق لكرة القدم تيم كاهيل ضمن نخبة من نجوم كرة القدم العالمية، بتعينه سفيرا للجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن تنفيذ مشاريع مونديال قطر2022.

وكانت اللجنة العليا للمشاريع والإرث قد أعلنت عن اختيارها أسطورة كرة القدم الأسترالية، لينضم إلى الإسباني، تشافي هيرنانديز، والكاميروني، صامويل إيتو، والبرازيلي، كافو، وعدد من السفراء في قطر والمنطقة، ضمن برنامج السفراء الذي يهدف إلى ترويج وتنفيذ العديد من مبادرات الإرث، والاستفادة من الفرص الناتجة عن استضافة المونديال، لإحداث أثر إيجابي دائم في حياة الأفراد والمجتمعات في المنطقة والعالم.

وسيعمل كاهيل في ترويج وتنفيذ العديد من الأنشطة ضمن برامج الإرث المصاحبة لمونديال قطر 2022، بما في ذلك الجيل المبهر، ومعهد جسور، وبرنامج رعاية عمال مشاريع المونديال، إلى جانب العمل مع المجتمعات المحلية لضمان دوام وانتشار أثر الإرث الذي ستتركه بطولة كـأس العالم الأولى في العالم العربي.

ونجح القائد السابق للمنتخب الأسترالي في حصد العديد من الألقاب مع منتخب بلاده في مقدمتها التتويج بلقب بطولة كأس آسيا 2015.

كما يعد كاهيل من اللاعبين القلائل الذين شاركوا في 4 نسخة من بطولة كأس العالم FIFA أعوام 2006 و2010 و2014 و2018،إضافةً إلى أنه أول لاعب أسترالي يسجل في المونديال، والأكثر تهديفا في تاريخ المنتخب الأسترالي بـ 50 هدفا في 108 مباريات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى