إقتصاد وأعمال

«أسواق المال» والجمعية الاقتصادية توقعان مذكرة تعاون

وقّعت هيئة أسواق المال الخميس مذكرة تعاون مع الجمعية الاقتصادية الكويتية، تهدف للمساهمة في خدمة الاقتصاد الوطني وتعزيز التنمية في البلاد والارتقاء بالثقافة الاقتصادية والاستثمارية في المجتمع، ودعم المبادرات الخاصة في هذا الشأن.

وقالت الهيئة في بيان صحفي إن المذكرة تتضمن عدة مجالات للتعاون بين الطرفين، تشمل التنسيق للفعاليات التوعوية المشتركة وتنظيم ورش العمل التوعوية والندوات واللقاءات والحلقات النقاشية وغير ذلك من الأنشطة الأخرى في إطار مشروع الهيئة الوطني لتعزيز الشمول المالي والوعي الاستثماري.

وأضافت أن المذكرة تهدف كذلك إلى تبادل الخبرات المعرفية في الدراسات والأبحاث والاستشارات والاستطلاعات والتأهيل التدريبي.

وأوضحت الهيئة أنها تسعى لتوسيع نطاق شراكتها مع مؤسسات المجتمع المدني وبناء جسور تعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق أهداف كافة الأطراف.

ووقع المذكرة ممثلاً عن الهيئة رئيس مجلس المفوضين الرئيس التنفيذي الدكتور أحمد الملحم، وعن الجمعية الاقتصادية الكويتية رئيس مجلس الادارة مشاري العبدالجليل.

يذكر أن هيئة أسواق المال تختص بتنظيم نشاط الأوراق المالية والإشراف عليها وتطوير منظومة سوق الكويت للأوراق المالية وتنميةأسواق المال وحماية متعامليها، بما ينعكس إيجابا على الاقتصاد الكويتي بشكل عام.

أما الجمعية الاقتصادية الكويتية فهي جهة نفع عام تضم أصحاب الاختصاص العلمي في مجال الاقتصاد، بتنمية الثقافة والخبرة ورفع المستوى المهني والأدبي في ميادين الاقتصاد وتوفير المقومات والركائز اللازمة لتطويرها في دولة الكويت.

زر الذهاب إلى الأعلى