أخبار الكويت

أسواق المباركية تغلق احتجاجاً على رفع الإيجارات أكثر من 500%

الكويت – هاشتاقات الكويت:

بعد نحو عامين من الأزمة التي استدعت تدخل مجلس الوزراء آنذاك، عادت أزمة محلات سوق المباركية إلى الواجهة مجدّداً، حيث أعلن تجمع أصحاب المحلات إغلاق سوق المباركية اليوم وتنظيم وقفة احتجاجية ضد رفع الإيجارات.

وبيّن التجمع أن «الإغلاق يستهدف إيصال رسالة إلى الجهات المعنية التي تهاونت في تطبيق الوعود من سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك بعدم المساس بأصحاب محلات سوق المباركية، وإيقاف الزيادة المجحفة التي تتجاوز 500 في المئة».

وقال الناطق الرسمي باسم أصحاب المحال أنور القناعي لـ «الراي» إن «المستثمر يعتزم زيادة الإيجارات بشكل مُجحف، وفي تهاون واضح من تطبيق الوعود التي قطعها لسمو رئيس مجلس الوزراء في عدم المساس بأصحاب المحال التي يبلغ عددها 529 محلاً».

وأشار القناعي الى أن «المباركية قبلة سياحية وبإغلاق محالها سيهجرها السياح والمتسوقون من أهل الكويت الذين يعتزون بالسوق الذي يعتبرونه جزءاً من تاريخهم وذكرياتهم، آملين أن يتراجع المستثمر عن هذه الزيادة».

وأضاف: «نطالب الحكومة بالتدخل لحل هذه الأزمة التي تسبّب خسائر فادحة لأصحاب المحال، وسمو الشيخ جابر المبارك هو سندنا وأملنا في أن يحمي أبناءه، والحفاظ على حقوقهم ومصالحهم».

ويذكر أن سوق المباركية شهد قبل عامين أزمة مماثلة بعد إغلاق أصحاب المحلات للسوق، وتنفيذهم إضراباً انتهى بتدخل مباشر من مجلس الوزراء الذي أكد آنذاك حرص الحكومة على حفظ جميع حقوق العاملين في سوق المباركية دون الإخلال بالطابع التراثي للسوق وما يحمله من تاريخ، وعلى إيجاد حلول سريعة لمشكلة أصحاب المحلات في السوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى