تكنولوجيا

أسوس تعلن عن سلسلة ROG Phone 5 للألعاب بذاكرة رام عملاقة

أعلنت شركة أسوس رسمياً عن سلسلة هواتف الألعاب ROG Phone 5 التي ضمت 3 هواتف هي ROG Phone 5، و ROG Phone 5 Pro، و ROG Phone 5 Ultimate.

وحسنت الشركة تصميم هواتف هذه السلسلة لتصبح أفضل من سابقتها التي بدت غير ملائمة لهواتف الألعاب مقارنة بما قدمته الشركات المنافسة. وتتشابه جميع الهواتف من حيث التصميم باستثناء الشاشة الثانوية، حسبما قال موقع gizmochina.com.

الأداء

تعمل الهواتف الثلاثة بمعالج Snapdragon 888 من كوالكم. لكن يختلف حجم الذاكرة من هاتف لآخر. ويقدم الهاتف العادي وPro ذاكرة تصل إلى 16/512 غيغابايت. بينما يقدم هاتف Ultimate ذاكرة رام كبيرة تبلغ 18 غيغابايت.

ووفقاً لموقع gsmarena.com، صممت أسوس هذه الهواتف لتقدم أداء مميزاً بفضل المكونات الأخرى التي تحتوي عليها، فمثلاً، يبلغ حجم البطارية 6000 ميلي أمبير مقسمة إلى خليتين. ويسمح هذا التقسيم للشركة بأن تضع اللوحة الرئيسية في مكان أقرب إلى وسط الهاتف. ويعطي هذا ميزتين؛ هما السماح لقطعة التبريد AeroActive Cooler 5 بالاقتراب من شريحة التعريف والمعالج قدر الإمكان، والميزة الثانية هي إبقاء الحرارة الناتجة بعيدة عن أصابع المستخدم.

مزايا إضافية لتقسيم البطارية

يسمح التقسيم للشركة أيضاً بأن تضاعف سرعة الشحن إلى 65 واط. وكما هي الحال في السابق، يمكن استخدام مدخل USB-C في أسفل الهاتف أو استخدام مدخل USB-C في الجهة الجانبية منه.

No Image Info

الشاشة

نوع الشاشة AMOLED ويبلغ حجمها 6.78 بوصة مقارنة بشاشة الهاتف السابق البالغة 6.59 بوصة. وتبلغ دقتها 1080 بكسل+، ومعدل تحديثها 144 هيرتز. أما معدل استشعار اللمس فيبلغ 300 هيرتز. وتقول الشركة إن الاستجابة للمس تستغرق 24.3 ميلي ثانية.

مبرد AeroActive Cooler 5:

يمتاز هاتفا Pro وUltra بوجود مبرد AeroActive Cooler 5. وعندما قامت الشركة باختباره، وجدت أن المروحة تخفض الحرارة بمقدار 15 درجة مئوية وتخفض حرارة المعالج بمقدار 10 درجات مئوية. ويأتي مع المبرد أيضاً أزرار علوية للألعاب، ومدخل سماعة 3.5 ملم.

الكاميرات

لا يمكننا أن نتوقع وجود كاميرات بقدرات خارقة مثل الأداء والذاكرة، فهي ليست النقطة التي تركز عليها الشركة في هذا الهاتف. حيث تبلغ دقة الكاميرا الرئيسية 64 ميغابكسل، ومعها كاميرا بزاوية فائقة الاتساع دقتها 13 ميغابكسل، وكاميرا ماكرو بدقة 5 ميغابكسل. أما الكاميرا الأمامية، فدقتها 24 ميغابكسل.

الألوان

يأتي هاتف Ultimate باللون الأبيض، بينما يأتي هاتف Pro باللون الأسود. وأخيراً، يتوفر الهاتف الأساسي باللونين الأبيض والأسود.

الأسعار

الهاتف الأساسي من هذه السلسة يبلع سعره 800 يورو مقابل خيار 8/128 غيغابايت، و900 يورو مقابل 12/256 غيغابايت، و1000 يورو مقابل 16/256 غيغابايت. في حين يبلغ سعر هاتف Pro 1200 يورو ويأتي بخيار وحيد هو 16/512 غيغابايت.

بينما يبلغ هاتف Ultimate سعر 1300 يورو، ويأتي بخيار وحيد هو 18/512 غيغابايت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى