ترندهاشتاقات بلس

أصيل ونوال وإليسا والرويشد… مسك ختام «فبراير الكويت 2023»

«ليالي فبراير» ازدانت بنجومها…

فبعدما أشرقت عليها «شمس» الفنان القدير نبيل شعيل في الثالث من شهر فبراير الجاري، كان ختام ليالي «فبراير الكويت 2023» على مسرح «أرينا مول 360» مسكاً مساء الجمعة الماضية، بعدما أرخى المهرجان ستائره بحفل للفنانين عبدالله الرويشد وإليسا، في حين تألق من قبلهما الفنان أصيل أبوبكر والفنانة نوال الكويتية، في ليلة مميزة للغاية جمعتهما مساء الخميس.

«ليلة الختام»

في ليلة الختام، بدأت فقرة إليسا بمقطع فيديو «بانورامي» تضمّن مقاطع من مسيرتها وإنجازاتها الأخيرة، لتُباشر بعدها التحليق كالفراشة مع أغنية «بدي دوب» التي حازت رضا الجمهور، ثم خاطبت جمهورها بالقول: «سعيدة بعودة مهرجان هلا فبراير، وسعيدة أكثر لأنني متواجدة دوماً معكم»، لتواصل التحليق بأغنيتها الثانية والتي حملت عنوان «لما بشوفك».

ثم قدّمت «سلملي عليه»، «عبالي حبيبي»، بالإضافة إلى أغنية «من أول دقيقة» والتي طرحتها سابقاً على طريقة «الديو» مع الفنان سعد المجرد، قبل أن تُمطر محبيها بوابل من الأعمال التي طلبوها، مثل «ما بدي ياك»، «بتمون»، «تصدق بمين»، «لما نروح ونسافر حته بعيدة»، «عايشالك»، وغيرها. كما قدمت «ميدلي» غنائياً تضمن بعض أعمالها القديمة، منها «مكتوبة ليك»، «أواخر الشتا»، «لو تعرفوا»، لتختم فقرتها بأغنية «عايشالك».

«ميكس وطني»

في غضون ذلك، اختار الفنان عبدالله الرويشد أن يفتتح فقرته الغنائية بـ «ميكس وطني» جمع فيه مجموعة من الأعمال، أتبعه مباشرة بأغنية «أكيد»، ثم «لمني بشوق».

كما شدا بأغان متعددة، على غرار «دنيا الوله» التي حازت على تصفيق حار، إلى جانب «ما فيه أحد مرتاح» التي أشعلت المسرح، كما انتقى للجمهور «اشغايظ الناس»، وأيضاً «وينك»، «مسألة وقت»، «أخلص النية» وغيرها.

كذلك غنّى بوخالد «يخون الود»، «اعترفلك»، «آخر حبيب»، إلى جانب أغانِ أخرى لقيت كلها أصداء وتفاعلاً كبيرين، بينما فضّل أن يكون الختام بأغنية «تذكرني».

أصيل ونوال

وكان الفنانان أصيل أبوبكر ونوال الكويتية أحييا ليلة مميزة مساء الخميس الماضي، حيث تألق الثنائي باختيار باقات مميزة من أعمالهما التي تنوّعت بين القديم والجديد.

وتولى المايسترو أمير عبدالمجيد قيادة الفرقة الموسيقية لحفل أصيل، الذي استهلّ فقرته بأغنية «شمس بيني وبيك» وهي بوابة دخوله عالم الأغنية الخليجية، وكان لها دور كبير في شهرته ونجوميته.

كما غنّى «ذا اللي حصل»، «قصر حبك». ونزولاً عند رغبة الجمهور، شدا برائعة الشهيد الشاعر فايق عبدالجليل «واحد من الناس»، بينما واصل إشعال المدرجات بالطرب، خصوصاً حين شدا بأغنية لوالده أبوبكر سالم عنوانها «شجابك لنا هالحين»، أعقبها بأغنية «على شانك حبيبي وبس»، فأغنية «وش تبي عاد سلمتك مفاتيح قلبي».

كذلك، أبدع باختياره أغنيتين لوالده الفنان الراحل، الأولى «إيه أحبك»، ليتألق أيضاً بأغنية «الصدق والكذب من صنع البشر».

وأدّى أغنية «ما وحشتك ياحبيبي» رغم أنها غير جاهزة مثلما قال، حيث إنه لم يضعها ضمن «منهاج» الفرقة الموسيقية ولم تُجرَ لها «بروفات»، إلى جانب أغنية «أعجبك في كل شيء إلا الزعل»، ليتغنى بأغنية «قالوا سألتي» قبل أن يكون ختامها مسكاً مع أغنية «أنا رديت» لعبدالكريم عبدالقادر.

«نعم كبيرة»

ثم تبدّلت الفرقة الموسيقية وتولى المايسترو هاني فرحات قيادتها، لتطلّ «قيثارة الخليج» الفنانة نوال، حيث استهلت الحفل بأغنية «نعم كبيرة».

ثم قدمت أغاني من طراز «ما مات حبي لك»، «تكفون خلوه»، «أيام حلوة»، «خذاني الشوق»، «تفاصيل»، «الله حسيبك»، «تدري وإلا ما تدري».

وما إن نطقت بأول كلمة من أغنية «القلوب الساهية»، حتى تعالت الهتافات في القاعة، ولكنها لم تشدُ بها كاملة، بل اكتفت بالكوبليه الأول ومن دون موسيقى، والحال نفسها تنطبق على أغنية «فيني كثير».

وغنت مقطعاً واحداً من أغنية «لا تغلط تعاتب حد»، ثم أغانٍ أخرى، مثل «ممنون»، و«أقسى كلامي»، ومقطع من «حالة حنان»، لتقدّم «كان يا ماكان»، «من علمك»، «إنت طيب» و«لقيت روحي». «البسوا كمامات»

خاطب أصيل جمهوره قائلاً: «أهلي وحبايبي وديرتي مشتاق لكم جداً، بردكم برد، البسوا كمامات لا أعديكم»، مشيراً إلى إصابته بالإنفلونزا وتغيّر صوته، ثم أطرب الجمهور بأغنية «حلو صوتك».

«تصويت نوال»

أجرت الفنانة نوال خلال حفلها تصويتاً مع الجمهور لغناء إحدى الأغنيتين «ماي عيني» و«قول أحبك»، فجاءت النتيجة ساحقة لمصلحة الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى