منوعات

أطعمة لا تتناولها قبل الذهاب إلى مقابلة العمل

تحضير الملابس وإعداد السيرة الذاتية من العادات الشائعة التي نقوم بها عند الاستعداد لخوض مقابلة عمل للحصول على الوظيفة التي نحلم بها، لكن هل خطر ببالك من قبل أن الطعام الذي تأكله قبل المقابلة قد يؤثر على سلوكك؟.. بالتأكيد أن التغذية السليمة تجعلك أكثر تركيزا ووعيا أمام صاحب العمل، كما تساعدك على التخلص من مشاعر القلق والتوتر وتمنحك مزيدا من الراحة والثقة.

عندما تتناول طعاما ثقيلا وغير قابل للهضم فإنه يجعلك تشعر بالكسل، النظام الغذائي غير الصحي يمكن أن يجعلك متعبا، لذلك فإن الأطعمة والمشروبات التي تأكلها قبل مقابلة عملك ستؤثر على مدى جودة تفاعل عقلك عند الإجابة على أسئلة المقابلة وبالتالي الحصول على الوظيفة التي تنتظرها.

كما أن هناك بعض الأطعمة التي تؤثر على مقدار العرق والرائحة، كذلك مشاعر العصبية والضغط التي تكون مسيطرة عليك أثناء المقابلة، لذا من الأفضل أن تتناول طعام صحي وسهل الهضم.

مقالات ذات صلة

ابتعد عن تناول هذه الأطعمة قبل مقابلة العمل:

1- الأرز الأبيض يتسبب في الشعور بالنعاس، حيث يساعد على ارتفاع نسبة السكر في الدم.
2- ابتعد عن تناول الأطعمة التي تتسبب في الروائح الكريهة مثل البصل والثوم، مما يخلق انطباعا سيئا عنك.
3- للحفاظ على صحة معدتك أثناء مقابلة العمل، ننصحك بعدم تناول الفول والقرنبيط والملفوف.
4- ابتعد عن تناول الأطعمة الغنية بالسكريات أو الأطعمة المقلية مثل الوجبات السريعة، فهي غير صحية بالإضافة إلى رائحتها التي لا تتلاشى سريعا.
5-لا تشرب كميات كثيرة من السوائل، حتى لا تتعرض إلى موقف محرج أثناء المقابلة بسبب رغبتك في الذهاب إلى المرحاض.
احرص على تناول هذه الأطعمة قبل مقابلة العمل:

1-سمك السلمون والبيض، حيث تساعد على تكوين خلايا جديدة في الدماغ تجعلك أكثر ذكاءً، وبالتالي تقديم إجابات منظمة وهو أمر ضروري للغاية في المقابلة.
2-تناول البازلاء أو البروكلي أو السبانخ ، يساعد في التخلص من القلق والتوتر ويرجع ذلك إلى فيتامين ب ، بالإضافة إلى زيادة مستويات الطاقة.
3-يجب أن تحتوي وجبة الإفطار في يوم مقابلة العمل، على بعض البروتينات الأساسية مثل الفيتامينات والكربوهيدرات كالبيض والحليب واللبن الزبادي، أيضا الحبوب الكاملة التي تساعد في زيادة اليقظة العقلية والتركيز.
3-الموز يساعد على استرخاء العضلات المجهدة، كما إنه غني بالمغنيسيوم والبوتاسيوم، أيضا يحتوي على مادة الميلاتونين والسيروتونين التي تهدئ هرمونات المخ.
4-من الأفضل تناول الفواكه الحمضية، مثل البرتقال والتفاح والعنب لأنها تحتوي على فيتامين ج الذي يعزز الجهاز المناعي.
5- تناول الماء بكميات معتدلة مفيد لترطيب جسمك، مما يشعرك بالراحة أثناء مقابلة العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى