منوعات

أطعمة لا يجب تناولها على معدة فارغة

تعتبر وجبة الفطور من بين أهم الوجبات الرئيسية التي لا يجب أبداً تخطيها خلال اليوم، خصوصاً انها تعزز من الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة. ولكن، قد يعتقد البعض ان تناول أيّ نوعٍ من الطعام على معدة فارغة يمكن ان يكون آمناً ويعزز الصحة. ولكن، هل تعلمون ان هناك بعض الأنواع من الأطعمة التي لا يجب أبداً تناولها على معدة فارغة؟

الموز

على الرغم من أن بعض الأنظمة الغذائية تشجع على تناول موزة على معدة فارغة، إلا أن هذا النوع من الفواكه يمكن ان يضرّ بصحتكم. صحيح أن الموز مليء بالبوتاسيوم والألياف والمغنيسيوم، لكنه ايضاً من أنواع الفواكه الحمضية والتي تحتوي على الكثير من السكر. يمكن أن يسبب تناول الطعام الحمضي على معدة فارغة مشاكل في الأمعاء، كما أن الحصول على دفعة من السكر في الصباح يمكن أن يجعلكم تشعرون بالنعاس والخمول بعد بضع ساعات. يمكن حلّ هذه المشاكل إذا قمتم بخلط الموز مع الأطعمة الأخرى.

الخضروات الخضراء

على الرغم من أن الخضار صحية بشكل عام، إلا أن تناولها على معدة فارغة قد يسبب تهيجاً لدى بعض الأشخاص، وقد يؤدي إلى الغازات والانتفاخ وآلام البطن. أحد أسباب ذلك هي الألياف غير القابلة للذوبان الموجودة في معظم الخضار والتي يجب تجنبها بشكل خاص من قبل الذين يعانون من مشاكل في الهضم.

الطماطم

الطماطم غنية بالفيتامينات وقليلة السعرات الحرارية ومغذية. ومع ذلك، لا ينبغي تناولها على معدة فارغة لأنها قد تسبب آلاماً في المعدة وانزعاجاً كبيراً. على غرار بعض الخضروات الخضراء تحتوي الطماطم على مواد قابضة قابلة للذوبان، مما يسبب تفاعلًا مع حمض المعدة.

الكمثرى

على الرغم من أن الكمثرى هي وجبة خفيفة صحية ومليئة بالفيتامينات والبوتاسيوم وقليلة السعرات الحرارية، فمن المستحسن تجنب تناول الكمثرى على الإفطار. تحتوي الكمثرى على ألياف خام يمكن أن تتلف الأغشية المخاطية الدقيقة للمعدة عند تناولها على معدة فارغة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى