منوعات

أفضل 6 أنواع من الشاي لعلاج التهاب الحلق

يتأثر معظم الناس بأعراض مثل نزلات البرد والسعال والجفاف والتهاب الحلق. سواء كان ذلك في الصيف أو الشتاء أو الرياح الموسمية. ولا يوجد شيء أفضل من كوب شاي ساخن لعلاج مشاكل الحلق؛ من التهاب الحلق إلى السعال الجاف.

وهناك بعض أنواع شاي الأعشاب التي تعمل كعلاجات منزلية رائعة لهذه الأغراض، حسب ما ذكر موقع «onlymyhealth» الطبي المتخصص.

ويقول الموقع، ان رائحة الشاي ونكهته وخصائصه ودفئه مفيدة للغاية في علاج مشاكل الحلق.

وحتى لو لم تكن من محبي الشاي، فإن شرب كوب من هذا المشروب عندما تكون مريضًا يمكن أن يكون مريحًا. كما يمكن مزج فوائد العديد من المكونات الطبيعية في كوب واحد من الشاي.

أفضل أنواع الشاي لالتهاب الحلق

شرب السوائل مهم بشكل خاص عند المرض. والشاي الساخن هو أحد أكثر المشروبات المفيدة للاستهلاك في مثل هذه الحالات.

في الواقع، يقترح العديد من الخبراء تناول شاي الايورفيدا مع الأدوية لتحسين الراحة. لكن فيما يلي أفضل 6 أنواع من الشاي لتهدئة التهاب الحلق:

1. شاي البابونج

شاي البابونج هو نوع مشهور من الشاي، يستهلك في الغالب للاسترخاء والتهدئة. يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تقليل الالتهاب والاحمرار. كما يحتوي البابونج على خصائص مضادة للأكسدة يمكن استخدامها لإصلاح تلف الأنسجة وتحسين الصحة العامة. ويعمل كعامل مفيد مضاد للتشنج يقلل من السعال وعلاج التهاب الحلق.

ليس فقط مشاكل الحلق، فإن شاي البابونج مفيد أيضًا في تخفيف أعراض البرد. وأفضل جزء هو أنه يمكنك الحصول عليه للاسترخاء وتحسين صحتك العقلية أيضًا.

2. شاي الزنجبيل

يشتهر جذر الزنجبيل بخصائصه القوية المضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب وعلاج العدوى التي تسبب التهاب الحلق. يمكنك إضافة بعض مسحوق القرفة إلى شاي الزنجبيل لجعله أكثر فعالية لأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا. ويعتبر العسل أيضًا مكونًا طبيعيًا رائعًا لشاي الزنجبيل؛ والذي يمكن أن يضيف نكهة وفوائد جيدة.

3. الشاي الأخضر

الشاي الأخضر مشروب متعدد الأغراض يستهلكه غالبية السكان. يحتوي هذا الشاي على مركبات قوية مضادة للأكسدة تسمى مادة البوليفينول الموجودة فيه. يمكن أن تساعد في تعزيز جهاز المناعة لديك، وبالتالي مكافحة فيروسات البرد والسعال والإنفلونزا. يمكنك تناول الشاي الأخضر مرتين على الأقل يوميًا للتخلص من التهاب الحلق. يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في علاج الألم والتهيج والانزعاج الناجم عن التهاب الحلق.

4. شاي جذر عرق السوس

يعتبر شاي جذر عرق السوس من أفضل أنواع الشاي لتهدئة التهاب الحلق. إذ يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات والميكروبات التي يمكن أن تساعد في مكافحة العديد من الفيروسات والبكتيريا التي تسبب التهاب الحلق. كما يعتبر عرق السوس حلوًا لذا فهذا الشاي ليس مرًا في الطعم ويحتوي على خصائص طبية تعالج الكثير من الأمراض. ومع ذلك، لا تفرط في تناول هذا الشاي وتأكد من التحدث إلى الطبيب قبل الاستخدام.

5. شاي الكركم والليمون

مزيج من مكونين رائعين هما الكركم والليمون، يبرز العديد من الفوائد الصحية. حيث يحتوي الكركم على مضادات أكسدة قوية ومضادة للالتهابات وخصائص مطهرة يمكن أن تساعد في درء وعلاج التهابات الحلق. يمكن أن يساعد شاي الكركم والليمون في تسكين آلام الحلق وتهيجها.

من ناحية أخرى، الليمون غني بفيتامين C، الذي يمكن أن يجعل مناعتك أقوى لمحاربة العديد من أنواع العدوى.

6. شاي النعناع

من المعروف أن النعناع يحتوي على نسبة عالية من المنثول، ما يجعله وسيلة طبيعية فعالة لتسكين التهاب الحلق. ويعتبر شاي النعناع من أفضل أنواع الشاي قبل النوم، فهو لا يعالج التهاب الحلق فحسب، بل يساعد في تحسين عملية الهضم أيضًا. حيث يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات موجودة فيه، والتي تساعد في إدارة أعراض السعال والبرد.

يمكن تحضير أنواع الشاي المذكورة أعلاه في المنزل لعلاج أعراض التهاب الحلق. يمكنك أيضًا تجربة صنع الشاي المركب باستخدام مختلف الأعشاب والتوابل. ومع ذلك، قبل تجربة أي علاج عشبي لالتهاب الحلق، تحدث إلى الطبيب أولاً لأن بعض الأعشاب يمكن أن تكون ضارة إذا كان لديك أي حالات صحية موجودة مسبقًا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى