رياضة

أكاديميات «يد» الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي تستأنف عملها

تستأنف أكاديميات كرة اليد للموهوبين «من البنين والبنات» التابعة للاتحاد الرياضي المدرسي والتعليم العالي، عملها بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك، طبقا للخطة التي وضعتها اللجنة الفنية برئاسة ناصر بنيان وعضوية الدكتور محمد السماك وسمحة العجمي، إذ يؤدي لاعبو أكاديمية البنين تدريباتهم على صالة مدرسة الملا سليمان في محافظة مبارك الكبير.

من جانبه، أكد الدكتور محمد السماك عضو اللجنة الفنية لكرة اليد بالاتحاد المدرسي، أن التدريبات تقام ثلاثة أيام اسبوعيا «الاحد والثلاثاء والاربعاء» مدة ساعتين من 5 الى 7 مساء، طبقا للبرنامج الذي وضعته اللجنة.

وقال السماك: «الاكاديمية تضم 30 لاعبا تم اختيارهم من مراكز الموهوبين من المحافظات الست، والذين قدموا مستوى متميزا على مدار الفترة الماضية تم اختيارهم بعناية وتصعيدهم من اجل تجهيزهم بدنيا وفنيا استعدادا لخوض مباريات ودية خلال الفترة المقبلة مع فرق الاندية المحلية لزيادة خبرات اللاعبين، ويشمل البرنامج اقامة 9 مباريات ودية، بالإضافة الى 9 تقسيمات بين اللاعبين لتصحيح الاخطاء وتنفيذ الخطط التدريبية.

وأشار الى ان شهر سبتمبر سيشهد اقامة ثلاث مباريات ودية متتالية في ختام خطة العمل بعكس شهر يونيو الذي اقيم فيه مباراة ودية واحدة، وفي نهاية الشهر الجاري سيكون هناك مباراتان بهدف زيادة خبرات اللاعبين»، مشيرا إلى أنه «تمت مراعاة ان تكون المباريات متدرجة المستوى حتى يستفيد اللاعبين وتساهم في صقل مواهبهم».

أكاديمية البنات

وفي السياق ذاته، أشارت عضوة اللجنة الفنية للبنات سمحة العجمي الى ان اللجنة اقامت ثلاثة مراكز تدريبية لكرة اليد للبنات خلال الفترة الماضية في الجهراء وحولي ومبارك الكبير لاستقطاب اللاعبات الموهوبات.

وقالت العجمي: «بعد العمل في تلك المراكز على مدار خمسة اشهر بداية من انطلاق استراتيجية الاتحاد المدرسي (مواهبنا في مدارسنا) في ديسمبر الماضي، وخلال الفترة الصيفية يتم حاليا تنفيذ مشروع «صيفنا في مدارسنا»، حيث تم اختيار 35 لاعبة هم الابرز تحت اشراف فاطمة الصراف مشرفة الأكاديمية، والجهاز الفني يتكون من رجاء بن دويسة، ونورا الميع، ومشاعل الجبر، وتقام التدريبات على صالة مدرسة الملا حسن الكندري بمنطقة الرميثية ثلاثة ايام اسبوعيا الاثنين والثلاثاء والأربعاء من الساعة 5 الى 7 مساءً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى