شباب وتعليمهاشتاقات بلس

أكاديمية المعلوماتية تستأنف دوراتها التدريبية عن بعد بدءاً من اليوم

تستأنف أكاديمية المعلوماتية، التابعة لجائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية، تنظيم دوراتها التدريبية في أساسيات التصنيع الرقمي عن بُعد، بالتعاون مع أكاديمية الصناع المتخصصة في التدريب البرمجي والتصنيع الرقمي اليوم.

ويأتي ذلك متوازيا مع استكمال الجائزة جميع أنشطتها وفعالياتها عبر الشبكة المعلوماتية في عامها هذا الذي تحتفي فيه بمرور عشرين عاما على انطلاقتها.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، م. بسام الشمري، إن هذه الدورة تأتي ضمن نشاطات أكاديمية المعلوماتية التي أطلقتها الجائزة في عامها السابق التاسع عشر من مسيرتها، وهي مبادرة وطنية تهتم بالتعليم والتدريب التقني لتعزيز الصناعة الرقمية واقتصاد المعرفة، سعياً إلى تحقيق الريادة في قيادة التحول والتكامل الرقمي بسواعد وطنية مؤهلة في جميع المجالات.

وبيَّن الشمري، في تصريح له، أن أكاديمية المعلوماتية تتحول في هذا العام إلى التعليم والتدريب عن بُعد، إذ إن الجائزة تعمل على إعداد جيل واعٍ متمكن من مقومات الابتكار التقني، من خلال دورات أساسيات التصنيع الرقمي التي تهيئ لنهضة رقمية في الكويت، وصناعة المشاريع التكنولوجية التي تسهم في وضع اللبنات القوية للمستقبل، ومواكبة التغيرات المتسارعة في عصر الثورة الصناعية الرابعة التي تتجه إلى ترسيخ دور الذكاء الاصطناعي والبرمجة الذكية من الأعمال والوظائف والمشاريع المختلفة لتحقيق التحولات الرقمية في المجتمع.

وفي هذا الإطار، أوضح الشمري أن هذه الدورة تُعد الثالثة في أساسيات التصنيع الرقمي للطلبة من ذوي الأعمار 11-17 سنة، وأن ما يميزها تطوير المنهج العلمي، ليكون خاصا لهذا النوع من الدورات لأكاديمية المعلوماتية.

علما أن الدورة تستغرق ثلاثة أسابيع بدءا من 21 يونيو، وسيتم تدريب المنتسبين على كثير من المهارات التقنية، منها: مستشعرات الضوء، محرك السيرفو، حل المشكلات باستخدام وحدة (EBOT)، علاوة على تعرف القطع البلاستيكية، وتصميم مشروع الإضاءة الأوتوماتيكية، وتصميم مشروع المنبه، وأساسيات الميكانيكا، وعمل المحركات، وتصميم مشروع الميزان، ومشروع المسمار الآمن، ومشروع المصعد والاحتكاك، وغير ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى