رياضة

أكاديمية «لوياك ميلان» بطلاً لـ «السلام الدولية للشباب» في إيطاليا

حققت أكاديمية «لوياك إي سي ميلان» لكرة القدم، انتصارا مستحقا في بطولة السلام الدولية للشباب، التي أقيمت في مدينة روفيريتو بإيطاليا.

وعلى الرغم من إنجازاتها وجهودها الطيبة خلال السنوات الـ 13 الماضية في البطولات السابقة، غير أن الفوز المشرف الذي أحرزته الأكاديمية مؤخرا عبر فريق لاعبيها ما دون الـ 11 عاما، يحمل أهمية كبرى ونقطة تحول تاريخية بالنسبة للأندية العربية، كونها المرة الأولى التي يفوز فيها فريق غير أوروبي بلقب البطولة التي أقيمت بين 30 و31 مارس الماضي بمشاركة أكثر من 1500 رياضي من كل أنحاء العالم.

وقد شاركت أكاديمية «لوياك إي سي ميلان»، بقيادة المدرب المعروف كلاوديو زولا والمدربين سامر أبودقة وأحمد نجاهبان.

وفي تعقيبه على الفوز، أعرب مدير عام أكاديمية «لوياك إي سي ميلان»، فيصل أحمد الهارون عن «اعتزازه بما أظهره فريق الأكاديمية من موهبة استثنائية وروح رياضية طوال المنافسة. لقد استعرض شبابنا ما يتحلون به من عزيمة وإصرار ومهارات ومواهب متقدمة على أرض الملعب، فقد خاضوا 9 مباريات بكل حماس واندفاع، سجلوا خلالها 38 هدفا، في حين لم تخترق شباكهم سوى 3 أهداف فقط. يعكس هذا الأداء المتميز العمل الجاد والدؤوب، ومدى التمسك بروحية العمل الجماعي والتناغم بين المدربين واللاعبين. كما يجسد شغفهم بقيم الوحدة والسلام وعشقهم للرياضة والبطولات التنافسية».

بدروه، قال مدير عام «لوياكتيف»، وهي الذراع الرياضية لمؤسسة لوياك، سلمان بدر الرشود: «يشكل الفوز العظيم لأكاديمية لوياك إي سي ميلان دليلا على القدرة التنافسية للأكاديمية على المستوى العالمي. نحتفل اليوم وبكل فخر بهذا الإنجاز النوعي، ونعبر عن شكرنا للرعاة والسفارة الإيطالية بدولة الكويت والمنظمين والأهالي والمدربين والداعمين الذين لعبوا دورا حيويا في صقل مواهب شبابنا وتنميتها، وبالتالي حثهم على دخول عالم كرة القدم وتحقيق التألق والنجومية».

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى