منوعات

ألماسة وردية للبيع يقدر ثمنها بـ 38 مليون دولار

يتوقع أن تعرض دار “سوذبيز” في جنيف حجرا ورديا استثنائيا من الألماس، وهو جزء من أكبر ألماسة وردية تم اكتشافها على الإطلاق في روسيا، ويقدر سعرها ما بين 23 و38 مليون دولار، وفقا لـ”الفرنسية”.

وهذه الألماسة التي أطلق عليها “ذا سبيريت أوف ذا روز” تيمنا باسم فرقة باليه شهيرة، أكبر قطعة تعرض في مزاد على الإطلاق.

ويبلغ طول هذه الألماسة بيضوية الشكل، 1.7 سنتيمتر وعرضها 1.27 سنتيمتر.

واكتشفت الألماسة الأصلية التي تشكل هذه الألماسة قطعة منها في جمهورية ساخا “ياقوتيا” في شمال شرق سيبيريا عام 2017 من قبل مجموعة “ألروسا” الروسية واستغرق الأمر عاما من العمل الدقيق لتقطيعها وإعطائها شكلها البيضوي مع الحفاظ على لونها اللامع، وفقا لمدير المبيعات في الدار بينوا ريبيلين. كما أن سعرها مذهل أيضا ويقدر ما بين 23 و38 مليون دولار. وهو يعني أن سعر القيراط 2.56 مليون دولار، وهو سعر قريب جدا من الرقم القياسي البالغ 2.6 مليون دولار للقيراط الذي سجلته قبل عامين في جنيف “بينك ليجاسي”.

ويعد الألماس الوردي الأكثر ندرة والأكثر طلبا في السوق العالمية. وما زالت ألماسة “سي تي إف ستار بينك” تحتفظ بالرقم القياسي لأغلى ألماسة وردية تم بيعها على الإطلاق في مزاد، حيث بيعت مقابل 71.2 مليون دولار عام 2017 في هونج كونج.

وتأتي عملية بيع هذه الألماسة بعد أيام قليلة من إغلاق أكبر منجم في العالم للألماس الوردي الذي يقع في أستراليا. ومن شأن هذا الإغلاق التأثير في سعر الألماس الوردي والرغبة في امتلاكه وفقا لدار “سوذبيز”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى