تكنولوجيا

ألمانيا تفتح تحقيقا بشأن نظارة الواقع الافتراضي من «فيسبوك»

أعلنت السلطات الألمانية المعنية بشؤون المنافسة، فتح تحقيق في انتهاك محتمل لـ”فيسبوك” بخصوص نظارتها الجديدة اللاسلكية للواقع الافتراضي.

وقال أندرياس موندت، رئيس هيئة مكافحة الاحتكار، بحسب “الفرنسية”، إن “استخدام نظارات أوكولوس لن يكون ممكنا دون حساب في فيسبوك”، مشيرا إلى أن “هذا الربط بين منتجات الواقع الافتراضي وشبكة التواصل الاجتماعي قد يشكل انتهاكا لمبدأ وجوب عدم استغلال الموقع المهيمن لفيسبوك في السوق”.

وهو أعلن نية الهيئة فتح تحقيق في هذا الصدد. ويستخدم هذا الجهاز الذي يحمل اسم “أوكولوس كويست”، في جملة استخداماته، للانغماس في تصاميم جرافيكية لألعاب شديدة الدقة.

وتثير تقنية الواقع الافتراضي اهتمام قطاعات عدة، من ألعاب الفيديو إلى المسائل الأمنية، مرورا بالسينما والصحة والثقافة، لكنها لم تجد بعد نموذجا اقتصاديا حيويا في أوساط عامة الجمهور.

وطرحت “سوني” و”مايكروسوفت” و”إتش تي سي” مثلا خوذاتها الخاصة في السوق. وبدأت “فيسبوك” تدمج منتجاتها للواقع الافتراضي التي كانت تباع على منصة منفصلة في شبكتها العالمية للتواصل الاجتماعي، تحت مسمى “فيسبوك رييالتي لابز”. ويقدم هذا الخيار كخدمة إضافية في الشبكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى