تكنولوجيا

أمازون تنهي ميزة خاصة في أليكسا موجودة في بعض هواتف أندرويد

تقوم أمازون بإبلاغ مالكي هواتف “Alexa Built-In” بأنها ستغلق ميزة تفعيل أليكسا بدون استخدام اليدين في 31 مارس (آذار) 2023. وسيظل كل من مستخدمي iOS وأندرويد قادرين على مطالبة أليكسا بمعالجة المهام عندما يكون تطبيق أليكسا مفتوحاً، ومع فتح التطبيق، لا يزال بإمكان المستخدمين تفعيل أليكسا بدون استخدام اليدين.

ولتأكيد الأخبار حول إغلاق ميزة أليكسا بدون استخدام اليدين، قال متحدث باسم أمازون “نحن نراجع ميزاتنا بانتظام للتأكد من أننا نستثمر في الخدمات التي ستسعد العملاء، وقررنا تعليق الدعم لهذه الميزة.” وأضاف المتحدث أن استمرار مبيعات هذه الطرازات سيكون متروكاً لمصنعي الهواتف الفردية، وأشار إلى أن أمازون “تواصل الاستثمار في تجربة أليكسا داخل تطبيق أليكسا لتزويد العملاء بطريقة سلسة للوصول إلى الميزات والتجارب المفضلة لديهم”.

وفي حين أن سبب قرار أمازون غير معروف رسمياً، فقد قالت الشركة إن تحديثات أندرويد قد يكون لها تأثير سلبي على أليكسا بدون استخدام اليدين حتى قبل الموعد النهائي لإغلاق الميزة. وقد يكون هذا دليلاً على سبب قرار أمازون إنهاء هذه الميزة، إذ يبدو أنها قلقة من أن غوغل ستقضي على الوصول إلى الميكروفون على مستوى نظام المساعد الرقمي.

إضافة إلى ذلك، تعد أليكسا واحدة من وحدات أعمال أمازون التي تعرضت لعمليات تسريح جماعي للعمال، إذ أعلنت الشركة مؤخراً أنها تتوقع نمواً يتراوح بين 2% و8% فقط للربع الحالي وأعلنت عن خطط لتسريح 10،000 عامل، وذلك على إثر انخفاض أسهم الشركة 45% تقريباً منذ بداية العام، بحسب موقع فون أرينا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى