تكنولوجيا

أماكن في المنزل تضعف إشارة «الواي فاي»

يمكن لجهاز توجيه الإنترنت، أن يحدث اختلافا كبيرا في جودة الإشارة على الأجهزة المتصلة، من حيث القوة أو الضعف.
وبحسب “ديلي ميل”، لا ينبغي أبدا وضع أجهزة التوجيه تحت السلالم أو على النافذة أو في المطبخ أو جوار إناء أو حوض سمك.

وقال أليكس توفتس، من خدمة Broadband Genie للمقارنة ذات النطاق العريض، إن إشارات “واي فاي” لا تنتقل جيدا عبر المعدن أو الماء أو الجدران الصلبة أو الأثاث الثقيل، لذا فإن رفع جهاز التوجيه ووضعه في منطقة مفتوحة يمكن أن يساعد.

وأضاف “القواعد العامة التي يجب وضعها في الحسبان، هي البحث عن أي عقبات قريبة يمكن أن تسبب مشكلة. تجنب وضعه خلف أثاث ضخم أو جوار أدوات أخرى قد تتسبب في حدوث تداخل مع الإشارة”.

وأوضح أن إبقاء جهاز التوجيه بعيدا عن الجدران “يجعل الإشارة خالية” -وينطبق الشيء نفسه على الأرضيات، لذلك قد يكون من المفيد رفعه أيضا.

وأكد توفتس أن الأجهزة الكهربائية التي تستخدم إشارات الراديو، مثل الهواتف اللاسلكية أو أجهزة مراقبة الأطفال، يمكن أن تتداخل وتعطل إشارة جهاز التوجيه الخاص بك، مضيفا “المطبخ في بعض الأحيان موطن لعدد قليل منها، والمتهم الرئيس هو الميكروويف الخاص بك. يستخدم إشارة 2.4 جيجا هرتز نفسها، التي ستنافس جهاز التوجيه الخاص بك عند تسخين بعض الطعام”.

وبحسب توفتس يعد وضع جهاز التوجيه جوار نافذة أو في منطقة معرضة لأشعة الشمس المباشرة فكرة سيئة. وإذا كان جهاز التوجيه يسخن، خاصة في فصل الصيف، فقد تكون هذه مشكلة. وقال توفتس: “مثل أي جهاز كهربائي، من المهم الحفاظ عليه باردا. قد يكون هذا أكثر صعوبة في الصيف، لكن تجنب وضعه جوار أي نوافذ، حيث ستكون في ضوء الشمس المباشر”.

كما أن الماء ليس جيدا لإشارات “واي فاي”، لذا يجب التأكد من أن جهاز التوجيه ليس بالقرب منه، سواء كان ذلك شلالا داخليا أو حوض أسماك أو حتى مزهريات بها كثير من الماء بداخلها.

زر الذهاب إلى الأعلى