أخبار الكويت

أمانة الأوقاف تعلن نتائج مسابقة الكويت الدولية الـ13 لأبحاث الوقف

أعلنت الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف بالإنابة أمل الدلال اليوم الاثنين نتائج الفائزين في مسابقة الكويت الدولية ال13 لأبحاث الوقف.

وقالت الدلال في مؤتمر صحفي ان هذه المسابقة مشروع مهم من المشروعات ال16 المهمة التي تقوم بها الأمانة ممثلة لدولة الكويت وتعقد دوريا كل عامين منجزة 12 دورة من 1999 إلى 2021 ليبلغ إجمالي من شارك فيها 340 مشاركا ومشاركة من داخل دولة الكويت والعالم.

وأضافت ان الأمانة العامة للأوقاف حرصت على توجيه المفكرين والباحثين والمتخصصين والمهتمين بالشأن الوقفي إلى طرق الموضوعات الوقفية الحديثة والمعاصرة التي تحتاج إلى مزيد من البحث والدراسة واقتراح المعالجات التطويرية للنهوض بنظم الوقف.

وأشارت الدلال الى انه جاءت موضوعات مسابقة الكويت الدولية لأبحاث الوقف لتعبر عن التوجه من خلال طرح ثلاثة موضوعات واولها جاء تحت عنوان (مخالفة شرط الواقف للحاجة أو الضرورة تأصليا وتفريعا) والموضوع الثاني عن (دور الوقف في تحقيق الأمن الغذائي) والموضوع الثالث بعنوان (توظيف التكنولوجيا المالية في تنمية الوقف واستثماره).

وجاءت نتائج المسابقة على النحو التالي للموضوع الاول حصل على المركز الاول الدكتور سفيان ذبيح من الجزائر والمركز الثاني مناصفة بين الدكتورة إقبال المطوع من دولة الكويت وعبد الرقيب الشامي من اليمن والمركز الثالث الدكتور ابراهيم الزغول من الاردن.

زر الذهاب إلى الأعلى