أخبار الكويتهاشتاقات بلس

أمطار غزيرة على مناطق متفرقة بالبلاد

شهدت مناطق الكويت، اليوم الأربعاء، تساقط أمطار غزيرة متفرقة تحولت إلى رعدية أحيانًا مصحوبة بنشاط في الرياح، وصلت سرعتها إلى أكثر من 50 كيلومترا في الساعة، أدت الى انخفاض الرؤية الأفقية على بعض المناطق.

ورفعت وزارة الأشغال حالة الجاهزية الكاملة لكافة القطاعات في الوزارة تزامنا مع إعلان إدارة الأرصاد الجوية عن هطول الأمطار.

كما دعت وزارة الداخلية المواطنين والمقيمين إلى الالتزام والحذر بسبب هطول الأمطار على مناطق البلاد حاليا وانخفاض الرؤية الأفقية لبعض الطرق.

وكانت إدارة الأرصاد الجوية قد أعلنت أنه من المتوقع أن تتأثر البلاد بأمطار متفرقة تكون رعدية وغزيرة أحياناً مع انخفاض في الرؤية الأفقية على بعض المناطق مصحوبة بنشاط في الرياح قد تصل سرعتها إلى أكثر من 50كم/ ساعة وارتفاع الأمواج البحرية لأكثر من 7 أقدام.

وتوقعت الأرصاد أن يسود طقس معتدل وغائم ورطب والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 15 – 50 كم/ساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا وفرصة للغبار, خلال فترة النهار.

أما ليلاً فتوقعت الأرصاد أن يسود طقس معتدل إلى مائل للبرودة وغائم ورطب خاصة على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 15 – 45 كم/ساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا.

وقالت الأرصاد إن درجات الحرارة المتوقعة، العظمى 26° C والصغرى 20° C.

زر الذهاب إلى الأعلى