مجالس

أمين سر مجلس الأمة يستقبل وفد «القدس أمانتي»: ذكرى الإسراء والمعراج تذكّرنا بارتباط المسلمين بالقدس الشريف

استقبل أمين سر مجلس الأمة النائب أسامة الشاهين في مكتبه أمس الخميس وفد مجموعة «القدس أمانتي» والذي يضم رموزا من مدينة القدس المحتلة.

وقال الشاهين في تصريح صحافي إن الزيارة تأتي تزامنا مع ذكرى الإسراء والمعراج التي تذكرنا جميعا بارتباط المسلمين عموما والرسالة الإسلامية بالقدس الشريف من خلال حادثة الإسراء من مكة المكرمة إلى القدس الشريف ومنها المعراج إلى السماوات العلا.

وأكد الشاهين أن ذكرى الإسراء والمعراج مناسبة يستذكر بها المسلمون مكانة وأهمية القدس الشريف، مبينا أن الكويتيين يعتزون بالأدوار الرسمية والبرلمانية تجاه قضية القدس الشريف، ومن قبل كل ذلك المواقف الشعبية التلقائية تجاه القدس الشريف.

وقال الشاهين «تحية إلى المناضلين والمرابطين وبإذن الله نحن معهم ثابتون على هذا الخط أميرا وبرلمانا وحكومة وشعبا».

من جهته، قال عضو الوفد الزائر المختص في شؤون القدس بروفيسور العمارة المقدسية في جامعة بيرزيت د. جمال عمرو إن الوفد يوجد في الكويت لإيصال رسالة حب وإخاء ومودة من القدس الشريف، مبينا أن الشعب الكويتي كريم ومعطاء وصاحب يد بيضاء وبصمة في فلسطين ومدينة القدس على وجه الخصوص وله مبان ومنشآت ومساهمات في الصحة والمستشفيات والمباني التربوية والتعليمية.

وأكد أن الكويت هي عنوان التوافق والمحبة الذي تلتقي عنده كل الأطراف مهما اختلفت، موضحا أن الزيارة تؤكد علاقات الأخوة والمحبة من أهل فلسطين إلى أهل الكويت.

وأكد أنه سينقل بكل إخلاص وأمانة مشاعر الكويتيين إلى أهلهم في رحاب المسجد الأقصى المبارك، سائلا الله عز وجل أن يجمع المسلمين في رحاب المسجد الأقصى المبارك محررا عزيزا.

من جهتها، قالت المرابطة والمعلمة في المسجد الأقصى زينة عمرو «أتينا إلى الكويت الحبيبة لننقل لكم سلاما من المسجد الأقصى والقدس وصرخة المرابطات والمرابطين في هذه المدينة المباركة ورسالة ألم تعلمونها وتسمعونها وتشاهدونها من خلال الشاشات والتي نعيشها لحظة بلحظة».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى