أخبار العالم

أمين عام مجلس التعاون الخليجي د.نايف الحجرف أشاد بالتخطيط الشامل للوقاية من كورونا والتعامل مع الحالات الطارئة

أشاد الأمين العام ل‍مجلس التعاون لدول الخليج العربية د.نايف الحجرف باتخاذ دول المجلس الإجراءات الاحترازية كافة للتعامل الوقائي بما يتعلق بفيروس (كورونا المستجدكوفيد 19) والإجراءات الاستثنائية الطارئة المطبقة بشأن الحالات التي اكتشفت إصابتها بالمرض.

كما أشاد الحجرف في بيان صحافي أمس الخميس بالإجراءات المتخذة من قبل السعودية والكويت بشأن التنقل عبر الحدود وتتبع خط سير المسافرين بما يعزز الإجراءات الاحترازية في السيطرة والحد من انتشار الفيروس.

وقال إن دول مجلس التعاون تبنت إجراءات استثنائية للتعامل مع ظاهرة تفشي الفيروس من خلال التخطيط الشامل للوقاية من هذا المرض والتعامل مع الحالات الطارئـــة حمايـــة لمواطنيها والمقيمــين على أراضيهــا.

وأشار الأمين العام إلى أن دول المجلس ماضية في تنفيذ اللوائح الصحية الدولية المعتمدة من منظمة الصحة العالمية وتنفيذ دليل الإجراءات الصحية الموحدة في المنافذ الحدودية لدول مجلس التعاون الذي أقره المجلـــس الأعلى في القمة التاسعة والثلاثين بالرياض في ديسمبـر 2019.

وثمن د.الحجرف الجهود التي تقوم بها جميع وزارات الصحة بدول المجلس للوقاية والتعامل مع هذا الفيروس وتفعيلها الفوري لما خلص إليه الاجتماع الاستثنائي لوزراء الصحة بدول المجلس الذي عقد بمقر الأمانة العامة في 19 الجاري.

ودعا مواطني دول المجلس والمقيمين فيها إلى اتباع جميع الإرشادات والتعليمات الوقائية والاحترازية والتعاون مع الأجهزة المعنية لضمان سلامتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى