أخبار الكويت

أمين عام ملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس: انطلاق الدورة الـ16 أبريل المقبل تحت شعار “الإعلام.. متغيرات الصناعة.. ومتطلبات التطور”

الكويت – هاشتاقات الكويت:

تحقيق رؤية سمو الامير بتحويل الإعلام من مفهومه التقليدي الى الحضاري

اشاد الامين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس بدور الشباب في التنمية الإعلامية بالمجتمعات العربية، مؤكدا على اهمية دعم الوجه الشبابية والتى تمثل  النسبة الأكبر في تعداد السكان، خاصة المجتمع الكويتي، مشيرا ان الشباب في مجتمعهم عليهم عبء كبير ومتنام في خدمته وتنميته وتطويره.

وقال الخميس خلال بيان صادر عن هيئة الملتقى الإعلامي ” ان الملتقى الإعلامي العربي المزمع انعقاده في الفترة  20 -22 ابريل القادم تحت رعاية سمو الشيخ جابر المبارك الصباح رئيس مجلس الوزراء، سينطلق تحت شعار “الإعلام .. متغيرات الصناعة .. ومتطلبات التطور”، وسيولي اهتمام خاص بالإعلاميين الشباب، مؤكدا ان الملتقى يتبنى في دورته السادسة عشر معايير خاصة من خلال جلساته، وذلك  لدعم الخلق والابداع الإعلامي، واستثارة الطاقات الكامنة لدى الجيل القادم من الإعلاميين، وتهذيب الذوق العام، ونقل الخبرات بين الأجيال، وصد الغزو الفكري والثقافي عن المجتمع والأمة”.

واضاف الخميس خلال البيان “ان الملتقى لهذا العام سيضم عدد من ورش العمل والندوات الحوارية التى ستناقش قضايا مرتبطة بمصادر المعلومات وتدفقها، وكيفية معالجة الأخبار الكاذبة، وتجنب اللبس في نشر الخبر غير الصحيحة،  خاصة مع ازدياد مصادر الاخبار وتنوعها، وازدياد الاهتمام بوسائل الإعلام بشكل لافت للنظر في الآونة الأخيرة، نظرا لما يمر به العالم بصورة عامة من أحداث سياسية واجتماعية واقتصادية تستوجب التوقف عندها، ومتابعة هذه المجريات خطوة بخطوة، للوقوف على المجريات والأحداث التي نمر بها، مشيراً إلى الدور الحيوي الذي يلعبه الملتقى الإعلامي العربي السادس عشر في مناقشة اهم تلك الأحداث على الساحة العربية والعالمية”.

وتطرق الخميس خلال البيان الى الدور الحيوي التى توليه دولة الكويت في  احتضان القضايا الإعلامية المستثاره على الساحة، لتصبح الكويت متمثلة في وزارة الإعلام  مظلة عربية  بارزة  في مجالات الإعلام المختلفة، ومشيرا الى رؤية صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، في تحويل الإعلام من مفهومة التقليدي الى المفهوم الحضاري الذي يتمتع بالحيادية والمسؤولية والشفافية في نقل وتحليل الاخبار، وخلق الحوافز، وتشجيع التطلعات للفرد والجماعة، وتبادل المعلومات، وخلق أرضية مشتركة للعمل في خدمة المجتمع ودعم تماسكه للارتقاء بالانتاج الفكري والثقافي.

ودعا الخميس الجهات والمؤسسات الإعلامية والطلاب من داخل وخارج دولة الكويت الى سرعة التسجيل من خلال الموقع الالكترونيarabmediaforum.net، وللمراسلة من خلال [email protected] ، وذلك لسرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة لدعوة ضيوف الملتقى من داخل وخارج الكويت، خاصة في ظل الاقبال المتزايد على حضور فعاليات الملتقى الإعلامي.

للتعرف على كافة أنشطة الملتقى الإعلامي العربي، برجاء متابعة حساباتنا على وسائل التواصل الاجتماعي @Arabmediaforum

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى