رياضة

أنس جابر تحقق أول انتصار بالبطولة الختامية وتنعش آمالها

انتفضت التونسية أنس جابر، المصنفة الثانية عالمياً بين لاعبات التنس المحترفات، أمام الأمريكية جيسيكا بيغولا وحققت انتصارها الأول في البطولة الختامية لموسم تنس السيدات 2022 المقامة في مدينة فورت وورث الأمريكية لتصبح أول تونسية تفوز بمباراة في هذه البطولة وتحافظ على آمالها في بلوغ نصف النهائي.

وتمكنت جابر من الانتفاضة بعد هزيمتها في المجموعة الأولى 1-6، وحسمت المجموعتين الثانية والثالثة لصالحها بواقع 6-3 و6-3 لتفوز باللقاء الذي استمر ساعة و38 دقيقة.

وبفوزها بات تأهل جابر لنصف النهائي يعتمد عليها فقط علماً بأنها من المرشحات للفوز باللقب نظراً لأنها ثاني أكثر لاعبة تحقيقاً للانتصارات هذا العام بـ47 انتصاراً، خلف البولندية إيجا شفيونتك المصنفة الأولى عالمياً.

وقالت جابر عقب فوزها “هي (بيغولا) لعبت جيداً للغاية في المجموعة الأولى وأنا كنت قادرة على تغيير طريقة لعبي وتغيير إيقاع المباراة وفرض أسلوبي”.

وعن هزيمتها في المباراة الأولى بالبطولة أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة السابعة عالمياً، علقت جابر “كان من الصعب علي أن أنام في أول يوم. المباراة الأولى كانت متكافئة ومحبطة. أردت أن أكون إيجابية واستمعت لمدربي الذي منحني طاقة إيجابية وثقة لمواجهة هذه المباراة التي استعددت لها ذهنيا”.

ومن ناحية أخرى، حجزت اليونانية ماريا ساكاري، المصنفة الخامسة عالمياً، مقعدها في نصف نهائي البطولة التي تشارك بها للمرة الثانية بعد تغلبها على سابالينكا بنتيجة 6-2 و6-4 في ساعة و37 دقيقة.

وبفوزها تأهلت ساكاري لنصف النهائي كما فعلت في مشاركتها الأولى بالبطولة العام الماضي لكنها ستسعى لتجنب تكرار نفس السيناريو وتأهل للنهائي بعدما سقطت النسخة الماضية أمام الاستونية أنيت كونتافيت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى