أخبار العالم

أوروبا تفرض عقوبات على مؤسسات وشخصيات إيرانية بارزة

أعلن الاتحاد الأوروبي، الجمعة، فرض عقوبات على 3 كيانات و6 أفراد، من بينهم وزير الدفاع الإيراني محمد رضا اشتياني، على خلفية تزويد طهران لروسيا وحلفائها في اليمن، بطائرات مسيّرة.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان إنه “اعتمد إجراءات تقييدية ضد 6 أفراد، و3 كيانات لدورهم في نقل طائرات بدون طيار إلى روسيا، ونقل طائرات بدون طيار أو صواريخ إلى الجماعات والكيانات المسلحة، التي تقوض السلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط والبحر الأحمر”.
وشملت العقوبات “مقر خاتم الأنبياء”، وهي شركة هندسية تابعة للحرس الثوري الإيراني، وشركة كافان للإلكترونيات التي تساعد في إنتاج طائرات بدون طيار، ومديرها التنفيذي ورئيس مجلس إدارتها.

كما شملت العقوبات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، التي تشارك في تسليم الأسلحة الإيرانية، بما في ذلك الطائرات بدون طيار والصواريخ الإيرانية التي ستستخدمها الجماعات المسلحة، مثل الحوثيين وحزب الله، في منطقة الشرق الأوسط والبحر الأحمر.
وطالت العقوبات الأوروبية أيضاً، وزير الدفاع الإيراني، وقائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، ورئيس صناعات الطيران الإيرانية المدرجة في قائمة الاتحاد الأوروبي.

زر الذهاب إلى الأعلى