ترند

أوسكار 2020.. “Rocketman” يحصد جائزة أفضل أغنية أصلية

حصد مغني الروك الأسطوري إلتون جون، جائزة الأوسكار لأفضل أغنية أصلية، عن أغنية “I’m Gonna Love Me Again” من فيلم “Rocketman” للمخرج ديكستر فليتشر، وهي من تأليف بيرني توكين.

 

تعتبر الأغنية هي الترشيح الثالث لألتون جون، الذي فاز بها مرة عن أغنية Can You Feel the Love Tonight، والتي غناها ضمن أحداث فيلم “الأسد الملك”، وكانت مناصفة مع المغني تيم رايس.

 

ونافسه هذا العام كاتب الأغاني والمغني والملحن، “راندي نيومان”، والذي قام بتأليف الموسيقى لعدد كبير من الأفلام، بأغنية I can’t let you throw yourself away، والتي كتبها وغناها في فيلم قصة لعبة الجزء الرابع.

نتيجة بحث الصور عن Elton John oscar

نتيجة بحث الصور عن Elton John oscar

نتيجة بحث الصور عن Elton John oscar

ولراندي، 77 عاما، تاريخ طويل مع الأكاديمية، حيث ترشح لعدد كبير من الجوائز، وصل عددها 22 مرة، وفاز بالأوسكار مرتين، الأولى عام 2002، عن أفضل أغنية لفيلم Monsters, Inc، والثانية عام 2011 عن أفضل أغنية أصلية لفيلم “قصة لعبة” الجزء الثالث.

ونافس في نفس الفئة كاتبة الأغاني ديان وارن، 64 عاما، بأغنية I’m Standing With You عن فيلم BREAKTHROUGH، ولديان تاريخ طويل مع جوائز الأوسكار حيث ترشحت 11 مرة في السنوات السابقة.

US-ENTERTAINMENT-FILM-OSCARS-SHOWUS-ENTERTAINMENT-FILM-OSCARS-SHOWUS-ENTERTAINMENT-FILM-OSCARS-SHOW

وعن أغنية Into the unknown، من خلال أحداث فيلم Un frozen 2، ترشحت كل من كرستين أندرسون لوبيز، وروبرت لوبيز، في المنافسة، بعد صناعتهما المشتركة للأغنية.

والترشيح الخامس في نفس الفئة كان من نصيب  Joshuah Brian Campbell و Cynthia Erivo، عن صناعتهما لأغنية stand up، وهي ضمن أحداث فيلم Harriet.

وتعتبر جائزة الأوسكار، هي أرفع جائزة فنية في العالم وتحظى باهتمام إعلامي كبير من كل دول العام.

يقام حفل توزيع جوائز أوسكار الـ92، على مسرح “دولبي” بمدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا.

وتشهد دورة الأوسكار للمرة الأولى مشاركة عربية في لجان التحكيم، بوجود الفنانة يسرا، بعدما اختارت أكاديمية فنون وعلوم السينما 842 عضوا من 59 دولة، للمشاركة ضمن لجنة التحكيم، ومن بين الاختيارات أيضا المخرج عمرو سلامة والمنتج محمد حفظي.

وتحتد المنافسة بين 3 أفلام خلال هذه الدورة، أولهم “الجوكر” الذي نال نصيب الأسد في الترشيحات، إذ حصل على 11 ترشيحا مختلفا، ثم يأتي بعده “ذات مرة في هوليوود” من تأليف وإخراج مارتن تارانتينو، و1917، الذي نال كل منهم 10 ترشيحات.

 

وأدى مجموعة من مشاهير الغناء في أمريكا عدد من الفواصل الغنائية للحفل، من بينهم: راندي نيومان “I Can’t Let You Throw Yourself Away” من فيلم “Toy Story 4″، إلتون جون “I’m Gonna Love Me Again” من فيلم “Rocketman”.
وضمت القائمة أيضاً كريسي ميتز “I’m Standing With You” من فيلم “Breakthrough”، إيدينا مينزيل وأرورا “Into the Unknown” من فيلم “Frozen 2″، وسينثيا أريفو “Stand Up” من فيلم “Harriet”. بالإضافة إلى فقرة غنائية خاصة للمغنية الشابة بيلي إيليش.

 

كشفت الأكاديمية اختيارها 36 فنانا لتقديم جوائز حفل الأوسكار، أبرزهم: توم هانكس، سلمى حايك، كيانو ريفز، مارك رفالو، كريستين ويج، بينولوبي كروز، ديان كيتون، جين فوندا، نتالي بورتمان، رامي مالك، ماهرشالا علي، وآخرون.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى