أخبار العالم

أوكرانيا تشن هجوماً واسعاً في دونباس

مشيرة إلى أنها سيطرت على مزيد من الأراضي هناك.. أعلنت القوات الأوكرانية، اليوم السبت، شن هجوم واسع على عدد من خطوط الجبهة شرق أوكرانيا.

وقالت القوات الأوكرانية، إنها شنت هجمات جديدة على القوات الروسية في منطقة دونباس في شرق البلاد وسيطرت على مزيد من الأراضي.

وقالت نائبة وزير الدفاع غانا ماليار إن القوات الأوكرانية هاجمت الخطوط الروسية قرب بلدات أوريكوفو – فاسيليفكا وباخموت وبوبدانيفكا وياغيدني وكليشيفكا وكورديوميفكا.وأعلن رئيس الأركان الأوكراني الجنرال فاليري زالوجني أنه تحدث السبت، مع نظيره الأمريكي الجنرال مارك ميلي وأبلغه بأن الهجوم المضاد الذي تشنه قواته ضدّ القوات الروسية “يسير وفق المخطط”.

وقال زالوجني في بيان: “لقد بحثنا بالتفصيل الوضع على طول خط الجبهة. لقد أطلعته على الهجوم وعلى الأنشطة الهجومية لوحداتنا”.

وأضاف “لقد أبلغته بأن العملية تسير وفق المخطط. كذلك أخبرته عن احتياجات القوات المسلحة الأوكرانية لأنواع معينة من الأسلحة ولمعدات لإزالة الألغام”.

وفي حين أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنيسكي أن روسيا تعاني من ضعف واضح، اعتبرت وزارة الدفاع الأوكرانية، اليوم السبت، تمرد مجموعة فاغنر المسلحة في روسيا يشكل “فرصة” لبلادها.

وقالت نائبة وزير الدفاع الأوكرانية غانا ماليار، السبت، إن روسيا باشرت باجتياحها أوكرانيا عملية تفضي إلى دمارها الذاتي، معتبرة أن تمرد مجموعة فاغنر يشكل “فرصة”.

وكتبت ماليار عبر تلغرام “يقاتلوننا لكنهم يدمرون أنفسهم. ما معنى ذلك بالنسبة لنا؟ فرصة”، مؤكدة أن أوكرانيا تواصل عملها حتى تحقيق “النصر”.

بدوره، اعتبر الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي تمرد يفغيني بريغوجين، رئيس مجموعة فاغنر الروسية، مؤشراً واضحاً على ضعف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والحرب ضد أوكرانيا.

وأكدت موسكو السبت، أنها صدت في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة هجمات عدة لقوات كييف استهدفت مواقع في جنوب أوكرانيا وشرقها.

وقالت وزارة الدفاع أنها صدت تسع هجمات أوكرانية في منطقة دونيتسك في شرق أوكرانيا، وواحدة في زابوريجيا في الجنوب.

زر الذهاب إلى الأعلى