أخبار العالم

أوكرانيا تكشف عدد القتلى الروس منذ بداية الحرب

أعلنت روسيا، اليوم الإثنين، تحييد 200 جندي أوكراني، وتدمير معدات حربية في محور دونيتسك، وسط معلومات عن ارتفاع خسائر القوات الروسية منذ بداية الحرب إلى نحو 294 ألفاً.

وقال رئيس المركز الصحافي لمجموعة “فوستوك” أوليغ تشيخوف، اليوم الإثنين، إن القوات الروسية على محور جنوب دونيتسك قصفت أماكن تمركز فيها أفراد العدو، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية أكثر من 200 عسكري ودبابة واحدة.
وصرح تشيخوف لوكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية بأن الضربات الجوية التكتيكية والطيران العسكري والقوات الصاروخية والمدفعية، أصابت مناطق تمركز القوى البشرية ومعدات وحدات الهجوم الجوي الميكانيكي 72، والهجوم الجوي 79، ولواء المشاة الآلي 58، ولواء الدفاع الإقليمي 128 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق نوفوميخيلوفكا، وكونستانتينوفكا،و زولوتايا نيفا، وأوجليدار، فوديانا، وستارومايورسكايا في جمهورية دونيتسك.وقال رئيس المركز الصحافي، إن “خسائر العدو بلغت أكثر من 200 عسكري ومركز مراقبة طائرات دون طيار ودبابة واحدة”.
وأضاف أنه على محور جنوب دونيتسك، أحبطت وحدات من مجموعة “فوستوك” محاولة لتناوب وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة نوفومايورسكي، حيث دمرت طائرة مسيرة هجومية مركبة تحتوي على أفراد من العدو، وأنه خلال المعركة المضادة للبطارية، فقد العدو نظام إطلاق الصواريخ المتعددة “بي إم 21- جراد”، وسبعة أطقم هاون.من جهته، أعلن الجيش الأوكراني، اليوم، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس منذ بداية الحرب الروسية على أوكرانيا في 24 فبراير (شباط) 2022، إلى نحو 294 ألفاً و799 جندياً، من بينهم 870 جندياً لقوا حتفهم خلال أمس الأحد فقط.

جاء ذلك وفقاً لبيان أصدرته هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وأوردته وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية “يوكرينفورم”، اليوم الإثنين.
وقال البيان، إن القوات الأوكرانية دمرت 5093 دبابة، و9653 مركبة قتالية مدرعة، و7057 نظام مدفعية، و825 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق، و551 من أنظمة الدفاع الجوي.
وأضاف البيان، أنه تم أيضاً تدمير 320 طائرة، و324 مروحية، و9419 من المركبات وخزانات الوقود، و20 سفينة حربية، وغواصة واحدة، و5345 طائرة مسيرة، و 98 من وحدات المعدات الخاصة، و 1536 صاروخ كروز.

زر الذهاب إلى الأعلى