رياضة

أولمبياد باريس.. المصري محمد جبر إلى نصف نهائي المصارعة اليونانية-الرومانية لوزن 97 كلغ

بلغ المصري محمد جبر نصف نهائي المصارعة اليونانية-الرومانية لوزن 97 كلغ، اليوم، في أولمبياد باريس، فيما يخوض مواطنه عبداللطيف منيع نزالاً على البرونزية في وزن 130 كغ.

وتغلَّب جبر على أبوبكر خاسلاخانو من فريق الرياضيين الفرديين المحايدين بالنقاط 4-1، بعد فوزه في ثُمن النهائي على الصربي ميخائيل كايايا 6-1. وهذه المرة الأولى يخوض فيها جبر (27 عاماً) الألعاب الأولمبية، وقد أحرز لقب بطولة إفريقيا في 2022 و2023.

وفي حال تأهله إلى النهائي، سيحصل على الأقل على ميدالية فضية، وفي حال خسارته نزاله المقبل أمام الإيراني محمد هادي سارافي، سيلعب على البرونزية.

وفي الوزن عينه، خسر الجزائري فادي روابح في ثُمن النهائي أمام الفنلندي أرفي مارتين سافولاينن 0-4. ويخوض المصري عبداللطيف منيع نزالاً على برونزية مع الصيني لينغجي مينغ، ضمن وزن 130 كلغ.

وكان منيع (28 عاماً) فاز على التركي محمد حمزة بقير 3-1، الاثنين، قبل أن يخسر في ربع النهائي أمام التشيلي ياسماني أكوستا فرنانديس 1-2.

تأهُّل التشيلي إلى النهائي خوَّله خوض مباراة الترضية الثلاثاء، فتغلَّب على البلغاري كيريل ميلينوف 6-4. وحلَّ منيع في المركز التاسع بهذه المسابقة في أولمبياد طوكيو والسابع عشر في ريو 2016.

وتتميز مصر في هذه الرياضة، وبرز في صفوفها بالسنوات الأخيرة كرم جابر صاحب ذهبية وزن 96 كلغ مصارعة يونانية-رومانية في أثينا 2004.

زر الذهاب إلى الأعلى