رياضة

أول تصريح من لاعب الهوكي الأسترالي بعد اعترافه بشراء كوكايين

استبعدت اللجنة الأوليمبية الأسترالية اللاعب توم كريغ، أحد نجوم فريقها للهوكي للرجال، من دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024 بعد اعتقاله بتهمة شراء الكوكايين في العاصمة الفرنسية.

وجاء في بيان صادر عن اللجنة الأسترالية إن “لاعب الهوكي فقد جميع امتيازاته كرياضي وتم استبعاده من تمثيل بلاده في الحفل الختامي لدورة الألعاب الأولمبية في باريس”.

وذكرت آنا ميريز رئيسة بعثة الوفد الأولمبي الأسترالي في بيان صدر بالعاصمة الفرنسية: “لا أستطيع أن أوافق على ما فعله توم. إنه شخص جيد اتخذ قراراً سيئاً. لكن هناك عواقب لقرارات مثل هذه”.

وأمضى كريج (28 عاماً)، الذي اعتقل ليلة الثلاثاء في باريس أثناء شرائه الكوكايين، بضع ساعات محتجزاً في مركز للشرطة في العاصمة الفرنسية دون توجيه اتهامات إليه أو تغريمه وأطلق سراح كريغ في اليوم التالي عقب تلقيه تحذيراً من قاض فرنسي، وقد اعتذر في تصريحات مقتضبة للصحافة في باريس.

وقال لاعب الهوكي: “ارتكبت خطأ فادحاً وأتحمل المسؤولية الكاملة عن أفعالي. أفعالي تخصني ولا تعكس بأي حال من الأحوال قيم عائلتي وزملائي وأصدقائي والرياضة والفريق الأويلمبي الأسترالي”، حسبما نقلت قناة (إيه بي سي) الأسترالية العامة.

وأكدت ميريز أن كريغ “اعتذر وأظهر ندماً واعترف بخطئه وسندعمه إذا احتاج إلى المساعدة”.

وكان فريق الهوكي الأسترالي، الحائز على فضية أوليمبياد طوكيو 2020، ودع المنافسات الأولمبية بباريس يوم الأحد الماضي -بمشاركة كريج- بعد خسارته في الدور ربع النهائي أمام هولندا 0-2.

زر الذهاب إلى الأعلى