أخبار الكويت

أول عربية تحصل على اللقب في بريطانيا..«شخصية المُسلم العالمي 2020» من نصيب بشاير الماجد

مرة جديدة تُثبت المرأة الكويتية جدارتها في المحافل الدولية، إذ حصدت أستاذة القانون في جامعة الكويت الدكتورة بشاير الماجد، جائزة ولقب شخصية المسلم العالمي لعام 2020 في بريطانيا (International Muslim of the year 2020) ضمن جوائز (British Muslim awards).

وتُعتبر الماجد أول شخصية عربية تحصل على الجائزة واللقب، نظراً لنشاطها وإسهاماتها الثقافية والاجتماعية في المملكة المتحدة، وحضورها البارز في مؤتمرات عدة، ميّزتها كشخصية مسلمة ومثقفة وملمة بقضايا المجتمع، ما جعلها نموذجاً مشرفاً للشباب المسلم.

واستقبل سفير بريطانيا لدى الكويت مايكل دافنبورت، الدكتورة الماجد، الأحد الماضي، وهنأها بنيلها الجائزة، التي تضم مجالات مختلفة منها، الاقتصاد والطب والتمويل والسياسة، وفاز بها عمدة لندن الحالي صادق خان في العام 2017.

وفي كلمتها التي ألقتها بعد تسلم الجائزة، خلال الاحتفال السنوي، ولاقت تفاعلاً كبيراً في أوساط الجمهور الإسلامي في بريطانيا، قالت الماجد: «علينا نحن الشباب المسلم، أن نكافح جميع أشكال التطرف الذي يُلصق بالإسلام، ويجب أن نُثبت للعالم بأسره بأننا نحن المسلمين الشباب قادرون على الإبداع والعطاء… أشكركم على تقديري في بريطانيا».

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى