رياضة

إثارة و غزارة تهديفية في إنطلاقة الأسبوع الأول من دوري نجوم قطر QNB

قطر – هاشتاقات الكويت:

شهدت مباريات دوري نجوم قطر QNB لكرة القدم غزارة تهديفية و إثارة كبيرة في الأسبوع الأول للموسم 2019 – 2020، و إليكم تقرير عن المباريات التي أقيمت في هذه الجولة:

السد – الوكرة

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد على الوكرة بنتيجة 4- 1 في المباراة التي جرت بينهما بإستاد جاسم بن حمد بنادي السد، في افتتاح دوري نجوم QNB لموسم 2019-2020.

 سجل أهداف السد كلاً من أحمد بدر سيار “هدفين”، وهدف لكل من عبد العزيز الأنصاري وعبد الكريم حسن، فيما سجل للوكرة محمد بن يطو.. وشهدت المباراة إشهار الحكم للبطاقة الحمراء للاعب الوكرة علي مال الله في الدقيقة 15 ليكمل الفريق المباراة بـ 10 لاعبين.

جاءت بداية المباراة قوية، من جانب السد، الذي ضغط بقوة من أجل تسجيل هدف الأسبقية، فضاعت له أكثر من فرصة أبرزها من رأسية بيدرو في الدقيقة 4 والتي مرت بعيدة عن المرمى، وبالوصول إلى الدقيقة التاسعة نجح عبدالعزيز الانصاري لاعب السد في تسجيل أول أهداف الدوري لهذا الموسم بعد عرضية من وسط الملعب انفرد فيها بالحارس سعود الخاطر ليسدد على يساره، لتتواصل المباراة ويضطر الوكرة إلى اللعب منقوصاً بعد إشهار الحكم البطاقة الحمراء لعلي مال الله في الدقيقة 15 بعد مخالفة مع أكرم عفيف وهو في مواجهة المرمى، ليضطر لاعبو الوكرة إلى التراجع لحماية منطقتهم والاعتماد على الكرات المرتدة، في حين ضغط السد من أجل إضافة الهدف الثاني، ولكنه واجه صلابة من دفاع الوكرة، إضافة إلى تألق للحارس سعود الخاطر، وبالوصول إلى الدقيقة  26 نجح الوكرة في إدراك التعادل بواسطة لاعبه محمد بن يطو، بعد كرة انطلق بها زميله سيالبيوس من الجهة اليسرى ومررها أمام المرمى، لم يتوانى بن يطو في وضعها داخل الشباك على يسار سعد الشيب.

بعد الهدف التعادل تواصلت المباراة على ذات الايقاع العالي لتضيع العديد من الفرص من تسديدة لبن يطو للوكرة، وأكثر من محاولة من جانب السد لعبد الكريم حسن وبوعلام خوخي.. حتى أعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

الشوط الثاني مع بدايته ضغط السد من أجل تسجيل هدف التقدم من جديد فانطلق عبد العزيز الأنصاري في الدقيقة 49 وواجه المرمى وسدد كرة ضعيفة في يد الحارس سعود الخاطر، وتلتها محاولة أخرى من كرة معكوسة قابلها بوعلام خوخي بتسديدة مرت بعيدة عن المرمى.

تواصلت المباراة حتى الدقيقة 74 والتي شهدت تسجيل عبد الكريم حسن لثاني أهداف السد بعد كرة عرضية من عبد العزيز الأنصاري سددها عبد الكريم مباشرة في المرمى.

 بعد الهدف واصل السد ضغطه لتضيع له أكثر من محاولة عن طريق حسن الهيدوس وعبد الكريم حسن، في حين ضاعت فرصة واحدة للوكرة من تسديدة بن يطو والتي أبعدها بوعلام خوخي إلى ركلة ركنية.. وبالوصول إلى الدقيقة 84 نجح أحمد بدر سيار في تأمين فوز السد بتسجيله الهدف الثالث بعد عرضية من زميله علي أسد داخل منطقة الجزاء سددها بقوة في المرمى.

وشهدت الدقائق الأخيرة أيضاً محاولات عديدة للاعبي السد من أجل زيادة الأهداف، حتى نجح أحمد بدر سيار في تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 89 بعد تمريرة من زميله حسن الهيدوس داخل منطقة الجزاء في غياب التغطية الدفاعية سددها مباشرة في المرمى، وتواصلت بعدها المباراة بدون جديد حتى أعلن الحكم عن نهايتها بفوز السد بنتيجة 4 -1.

الدحيل – قطر

حقق فريق الكرة بنادي الدحيل فوزاً صعباً على نادي قطر بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على استاد الجنوب، في الأسبوع الأول من دوري نجوم QNB للموسم 2019- 2020.

وكان نادي قطر متقدماً حتى الدقيقة 88، قبل أن يدرك الدحيل التعادل، ومن ثم يسجل المعز علي هدف قاتل في الدقيقة 91 من عمر المباراة ليحصل فريقه على ثلاث نقاط ثمينة في بداية المشوار بالبطولة.

وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين، بعد ان كان الدحيل هو الأقرب الى التسجيل وسنحت للاعبيه بعض الفرص التي لم تستغل عبر مهند علي وأدملسون والمعز علي، فيما اعتمد فريق قطر على الانضباط الدفاعي والتنظيم في الخط الخلفي، ومن ثم البحث عن الكرات المرتدة عبر كابانجا والخياطي.

وقد تعامل فريق قطر مع المحاولات التي قام بها الدحيل بيقظة لاسيما في الخط الخلفي وأفسد الدفاع والحارس أكثر من فرصة محققة، فيما لم يشهد مرمى كلود أمين تهديدا حقيقا الا في الدقيقة 43 عندما سدد المغربي مهدي برحمة كرة من خارج الجزاء هائلة مرت بجوار القائم، ليبقى الامر مؤجلا للشوط الثاني.

في الشوط الثاني، أجرى الدحيل أول تبديل باشراك يوسف المساكني بدلا من إسماعيل محمد لكي يعزز القدرة الهجومية، الا ان نادي قطر كاد ان يفاجأه، ثم دفع فاريا مدرب الدحيل بلاعبه محمد مونتاري بدلا من مهند علي بالدقيقة 56 لزيادة الهجوم.

 وفي الدقيقة 60 أنقذ الهيل كرة خطيرة لتعود مرتدة عبر الخياطي الذي حاور من الجانب ومرر كرته التي أبعدها بسام الراوي، الا انها ذهبت الى كابانجا الذي سددها بالجزاء مباشرة الى شباك كلود أمين.

بعد ذلك رمى الدحيل بكل ثقله من أجل العودة الى المباراة، وسط تألق للحارس الهيل الذي أنقذ العديد من الكرات الصعبة وحرم هجوم الدحيل من هز شباكه الا بالدقيقة 88 بعد ان خرجت الكرة من بين يديه واستغلها المساكني القريب وسددها للشباك.

وعاد المعز ليسجل الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع في الدقيقة 91 من كرة وصلته بالجزاء وسددها قوية الى شباك الهيل، ليحصل الدحيل على ثلاث نقاط ثمينة من المباراة.

السيلية – الخور

تعادل فريقا السيلية والخور بهدف لكل منهما في المباراة التي جرت بينهما ، على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، وقد بادر السيلية بالتسجيل في الدقيقة 15 عن طريق الإيراني كريم أنصاري من ركلة جزاء حصل عليها عبد القادر إلياس والذي تعرض للإصابة ولم يستطع استكمال المباراة، في حين جاء هدف الخور من ركلة جزاء أيضاً في الدقيقة 37 وسجلها المحترف البرازيلي تياجو.

 انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي، حيث شهدت بدايته سرعة واندفاع واضح من الخور الذي أراد من خلاله ان يكون هو صاحب هدف السبق، وقد ضاعت على لاعبيه فرص مهمة بعد ان تصدى الدفاع السيلاوي والحارس أبو بكر الى كرات تياجو وواجنر، ونجح السيلية في امتصاص اندفاعة غريمه ومن ثم اللعب على الكرات المرتدة.

ومن محاولة سريعة حصل السيلية على ركلة جزاء بالدقيقة 15 إثر دخول خالد رضوان على الياس ونجح أنصاري في ايداعها شباك الحارس رجب حمزة، وبعدها بعشر دقائق خرج الياس وشارك ماهر يوسف بدلا منه، وبعد الهدف حاول السيلية ان يعزز تقدمه، إلا أنه مع مرور الوقت أدرك الخور التعادل في الدقيقة 37 بعد كرة مشتركة بين المنهالي مدافع السيلية ومحترف الخور أحمد حموذان، ونفذها بنجاح تياجو.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء السيلية وحاول بوقت مبكر ان يبادر الى الهجوم من أجل تهديد مرمى الخور والذي أراد أيضاً أن يحصل على أول ثلاث نقاط، وسط محاولات من كل مدرب لتفعيل هجوم فريقه، إلا أنه مع الوقت لم يسجل أي من الفريقين في هذا الشوط، لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لكل منهما.

الغرافة – الشحانية

و في مباراة أخرى تخطى الغرافة عقبة الشحانية في ثاني أيام الأسبوع الأول من دوري نجوم QNB بالفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في اللقاء الذي جمع بينهما في استاد الجنوب.

أحرز الأهداف أحمد علاء الدين هدفين في الدقيقتين 64″، 90 +4″، وسفيان هاني في الدقيقة 72، واستحق الغرافة الفوز لأنه كان الأفضل في شوطي المباراة واكتفي لاعبو الشحانية باللجوء للدفاع وتضييق المساحات في منتصف ملعبهم ولم يتقدموا الا على فترات نادرة للغاية.

أما عن المباراة فقد شهد الشوط الأول سيطرة من جانب الغرافة من حيث نسبة الاستحواذ أو الفرص والخطورة على المرمي، وأهدر لاعبوه خاصة أحمد علاء الدين والكوري الجنوبي جاتشول كو والجزائري سفيان هاني أكثر من فرصة محققة ولكن تألق خليفه ناصر حارس مرمى الشحانية وأمامه المدافعين منع الغرافة ومهاجموه من الوصول للشباك لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

واصل فهود الغرافة هجومهم بحثا عن هدف السبق وسط تراجع واضح من جانب الشحانية في الشوط الثاني، وأجرى ماوريسيو المدرب الاسباني للشحانية أولى تغيراته في الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 25 بإشراك سعد حسين بدلا من أنس أحمد على أمل سد الثغرات في الفريق ولكن دون جدوى فقد استمرت السيطرة من جانب الفهود وكان طبيعيا ان تسفر هذه السيطرة عن هز الشباك، وبالفعل في الدقيقة 64 تمكن الغرافة من ان يصل لشباك خليفه ناصر، حيث مرر الجزائري سفيان هاني كرة عرضية الى أحمد علاء الدين الذين استلم الكرة بشكل جيد  وتقدم نحو منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية محرزا الهدف الأول.

 واستطاع فهود الغرافة تأكيد فوزهم في الدقيقة 72 عندما مرر عثمان اليهري كرة أمامية لسفيان هاني المنطلق من خلف المدافعين ولمسها بكعب القدم لمسة واحدة في الشباك محرزا الهدف الثاني.

ولم تتوقف الأهداف للغرافة، حيث أضاف أحمد علاء الدين الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 90 + 4 لتنتهي المباراة بثلاثية للغرافة.

العربي- الأهلي

تمكن العربي من تحقيق فوز مهم على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في أولى مباريات الفريقين بدوري نجوم QNB للموسم الجديد 2019-2020، التي استضافها استاد الجنوب في الأسبوع الأول للبطولة، سجل أهداف العربي “حمدي الحرباوي د23 و68، ولاسوجا باري د “50”، فيما سجل للأهلي هيرنان كونزاليز د”35″.

جاءت بداية المباراة متكافئة بين الفريقين، وأنقذ جوميس جريجوري حارس العربي مرماه من أول فرصة خطيرة بتصديه لتسديدة هيرنان كونزاليز في الدقيقة 7.

تلتها تسديدة من يوسف عبد الرازق لاعب العربي مرت سهلة إلى يد الحارس أفانيلدو رودرجوس، ثم محاولة ضائعة للعربي من تسديدة لحمدي الحرباوي أبعدها الحارس إلى ركلة ركنية.

تواصلت المباراة بمحاولات هجومية قليلة، حتى جاءت الدقيقة 23 والتي شهدت تسجيل الهدف الأول لمصلحة العربي بعد عرضية ليوسف عبد الرزاق قابلها حمد الحرباوي برأسية قوية على يسار أفانيلدو حارس مرمى الأهلي، تواصلت المباراة حتى الدقيقة 35 التي جاء معها هدف التعادل للأهلي عن طريق هيرنان كونزاليز، الذي تلقى كرة ثم انطلق بها وسددها مباشرة على يسار الحارس جوميس جريجوري.

بداية الشوط الثاني جاءت مثيرة، حيث نجح لاسوجا باري محترف العربي في وضع فريقه بالمقدمة مرة أخرى، بتسجيله للهدف الثاني في الدقيقة 50، بعد كرة ركنية قابلها برأسية قوية على يمين الحارس، وتلى هذا الهدف محاولات عديدة للأهلي لتسجيل هدف التعادل، فسدد نبيل الزهر كرة قوية اصطدمت بالدفاع، وتسديدة أخرى من أبيل ماثيوس مرت بعيدة عن المرمى.

وبالوصول إلى الدقيقة 68 نجح حمدي الحرباوي في تسجيل الهدف الثالث للعربي من عرضية لويسف عبد الرزاق، أخطأ الحارس افانيلدو في التعامل معها ففلتت من بين يديه لتصل إلى الحرباوي الذي عالجها مباشرة في المرمى.

تواصلت المباراة بعد ذلك بمحاولات هجومية من جانب الفريقين، مع أفضلية للعربي الذي سعى لتسجيل الهدف الرابع بمحاولات عديدة لم يكتب لها النجاح، حتى أعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز العربي على الأهلي بنتيجة 3- 1.

الريان – أم صلال

حصد كل من الريان وأم صلال نقطة من تعادلهما بهدفين لكل منهما في ختام الأسبوع الأول من بطولة دوري نجوم QNB، في اللقاء الذي جمعهما على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

 أحرز هدفي الريان كل من جايك لي وتباتا في الدقيقتين 8 و31، بينما سجل هدفي أم صلال محمود المواس في الدقيقتين 6 و71.

كانت البداية قوية من جانب أم صلال بهدف مبكر للغاية في الدقيقة السادسة عبر تسديدة من المحترف السوري محمود المواس في الدقيقة السادسة، وجاء الرد سريعا من جانب الريان وبعد دقيقتين فقط من هدف أم صلال، تمكن الكوري الجنوبي جايك لي الذي لمس عرضية عبد العزيز حاتم وحولها في الشباك بالدقيقة الثامنة.

 وسارت المباراة متكافئة للغاية وكان هناك حوارا كرويا قويا من جانب لاعبي الفريقين للسيطرة على منطقة المناورات في وسط الملعب، وكاد محمود المواس ان يضيف الهدف الثاني له ولفريقه عندما سدد كرة برأسه وقت خروج فهد يونس حارس الريان من مرماه ووقف الجميع ينتظرون ان تعانق الكرة الشباك ولكن الكرة اصطدمت بالقائم.

وفي الوقت نفسه تمكن الريان من احراز هدفه الثاني بخطأ من جانب يزن نعيم حارس أم صلال عندما سدد رودريجو تباتا كرة داخل منطقة الجزاء من ضربة حرة مرت من فوق رؤوس الجميع وتصل ضعيفة ليزن نعيم ولكنها تمر من بين يديه وتسكن الشباك في الدقيقة 31 لينتهي الشوط الأول بتقدم الريان بهدفين مقابل هدف واحد.

ونشط أم صلال في وسط الملعب مع بداية الشوط الثاني على أمل إدراك التعادل والعودة بنتيجة المباراة مرة أخرى، وتراجع لاعبو الريان للدفاع وأسفر الضغط عن تسجيل أم صلال هدف التعادل الذي جاء في الدقيقة 71 عن طريق محمود المواس أيضاً.

 بعد التعادل حاول كل فريق خطف النقاط الثلاث بهدف مباغت ولكن فرض التعادل نفسه على الفريقين لتنتهي المباراة بهدف لكل فريق.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى