رياضة

إجراء مراسم قرعة بطولات كرة القدم للموسم المقبل… اليوم

تجرى السابعة من مساء اليوم الاثنين مراسم قرعة بطولات السن العام للموسم الرياضي 2024-2025، في قاعة المؤتمرات الخاصة بمقر الاتحاد الكويتي لكرة القدم، في استاد جابر الدولي، الذي سينطلق بالجولة الأولى لدوري زين الممتاز في التاسع مع شهر أغسطس المقبل.

يحضر القرعة ممثلون عن الاتحاد وإدارة المسابقات، والأندية، الذين تم توجيه الدعوة لهم مساء أمس الأول السبت.

وتجرى القرعة لبطولات كأس سمو ولي العهد، ودوري «زين» الممتاز بدرجتيه الممتازة والأولى، فيما تراجع الاتحاد وقرر إجراء قرعة موجهة لكأس سمو الأمير، وفقاً لمراكز الأندية في الدرجتين للموسم الرياضي الماضي 2023-2024.

ورغم الأوضاع الصعبة التي يعيشها نادي الجهراء حالياً، بسبب وجود ثلاثة مجالس إدارات، ما نتج عنه التخبط في القرارات، ومنها عدم المشاركة في بطولات الكرة، وصدور قرار آخر من مجلس آخر بالمشاركة، فإن الاتحاد استقر على وجود الجهراء في القرعة، انتظاراً لحل أزمته، والاعتراف الرسمي بأحد مجالس الإدارة، أو إجراء انتخابات لجلب مجلس جديد.

الكويت والعربي يتصدران المجموعتين

في كأس سمو الأمير، يتصدر بطل دوري زين الممتاز للموسم الماضي الكويت المجموعة الأولى، وتبدأ مشاركته في البطولة من دور الثمانية.

ومن المقرر، أن يلتقي في الدور الأول للمجموعة الأولى، خيطان مع الشباب، والقادسية مع برقان، والفحيحيل مع التضامن.

ويتصدر العربي وصيف الدوري الممتاز، المجموعة الثانية، حيث يلتقي في الدور الأول مع الصليبيخات، فيما يلعب كاظمة مع الجهراء والسالمية مع الساحل، والنصر مع اليرموك.

ومن جانب آخر، تقام بطولة كأس سمو ولي العهد، بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

تغيير على الدوري الممتاز

وكما ذكرت «الجريدة» في عددها الصادر يوم 20 يونيو الماضي باستمرار نظام دوري زين الممتاز بإقامته من ثلاثة أقسام على غرار الموسم الماضي، والتغيير الوحيد يتمثل في إقامة مجموعتي البطولة والهبوط من دور واحد على أرض محايدة، فقد اعتمد مجلس إدارة الاتحاد التغيير، وبناء عليه سيتم إجراء القرعة.

وتشارك في البطولة 10 أندية، على أن يهبط الفريقان صاحبا المركزين التاسع والعاشر إلى دوري الدرجة الأولى.

…. و»الأولى» كما هو

كما يجرى دوري الدرجة الأولى بنظامه كما هو دون تغيير، من خمسة أقسام، ويتأهل البطل والوصيف إلى الدوري الممتاز.

زر الذهاب إلى الأعلى