أخبار الكويت

«إحياء التراث» تنتهي من تنفيذ «مصرف العشيات» لمساعدة المحتاجين داخل الكويت

أعلنت جمعية إحياء التراث الإسلامي عن الانتهاء من تنفيذ مشروعها لتقديم الطعام من مأكل ومشرب إلى المحتاجين من الفقراء والمساكين داخل دولة الكويت وذلك تنفيذاً لاتفاقية بينها وبين الأمانة العامة للأوقاف بدعم هذا العمل من مصرف العشيات في الأمانة.

وفي تصريح له، قال مدير التنسيق والمتابعة بجمعية إحياء التراث الإسلامي نواف الصانع، إن جمعية إحياء التراث الإسلامي تقوم بدورها الخيري لخدمة أفراد المجتمع وخصوصا الأسر المحتاجة داخل الكويت من خلال آلية محددة لتنفيذ المشاريع والحملات والمساعدات المختلفة ودراسة الحالات.

وتابع الصانع، “انتهينا والحمد لله من تنفيذ المصرف بنجاح والحمد لله أولا ثم المساهمة الفعالة للأمانة العامة للأوقاف في تنمية المجتمع وتلبية احتياجاته بمختلف المجالات، عبر دعم هذه الاعمال والمشاريع تفعيلا لشراكة ناجحة بينها وبين جمعية إحياء التراث الإسلامي وخصوصا مشروع (مصرف العشيات)، والذي تمكنا فيه من توزيع المساعدات في محافظات الكويت الست وشمل التوزيع معظم الفئات المحتاجة وخصوصا الأرامل والأيتام ومحدودي الدخل من إخواننا الوافدين والبدون”.

وأوضح الصانع، أن مشروع (مصرف العشيات) هو أحد المشاريع الوقفية التي دأبت على طرحه جمعية إحياء التراث سنوياً بدعم من الأمانة العامة للأوقاف داخل الكويت، وتصرف على شكل كوبونات معتمدة يحصل من خلالها على مشتريات المواد التموينية والغذائية و اللحوم والدواجن، وتأكيد لأهمية التراحم والتكافل اللذين جُبل عليهما أهل الكويت في مساعدة المحتاجين.

وفي ختام تصريحه، أشاد الصانع بدور الأمانة العامة للأوقاف في دعم المشاريع والأنشطة الخيرية والإنسانية التي تقوم بها الجمعية بتعاون كبير بين الجهتين في الكثير من الأنشطة والذي نامل أن يستمر لمشاريع مستقبلية داخل الكويت بما يعود بالنفع الكبير على أهلنا في الكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى