أخبار العالم

إخلاء عدة مطارات في فرنسا بعد تهديدات

أُخلي العديد من المطارات الإقليمية في فرنسا، اليوم الخميس، بعد ورود تهديدات بوجود قنابل داخلها، وذلك بعد يوم واحد من إخلاء مطارات في فرنسا وبلجيكا لنفس السبب.

ونقلت وكالة “بلومبرغ” للأنباء، اليوم الخميس، عن السلطات الإقليمية، قولها في منشور لها على منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي، إن عملية الإخلاء جرت بسبب تهديد بوجود قنبلة في مطار مونبلييه.
كما ورد على حساب مطار ليل على نفس المنصة الإلكترونية، إنه في تمام الساعة الـ11 صباحاً بالتوقيت المحلي، تم إخلاء المطار بعد تهديد بوجود قنبلة. ويتم الآن “إعادة فتحه تدريجياً”.

وفي وقت سابق، كانت صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية قد ذكرت أنه تم إخلاء المطارات الإقليمية في بوردو ونانت وليل ومونبلييه. كما تم إخلاء مطار بوفيه، الذي تستخدمه شركات الطيران ذات التكلفة المنخفضة لخدمة منطقة باريس، ومطار تارب لورد في منطقة البرانس بجنوب غرب البلاد.

وتزايدت التهديدات بوجود قنابل في فرنسا منذ قُتل مدرّس الجمعة في شمال البلاد على يد شاب متطرّف. وتم إخلاء متحف اللوفر وقصر فرساي السبت والثلاثاء على التوالي، بسبب إنذارات كاذبة بوجود قنابل، وتكرّر الأمر نفسه في قصر فرساي الأربعاء.

والأربعاء، توقفت الحركة تماماً لبعض الوقت على الأقل في مطارات تولوز وبوفيه وبوردو وبو.
وأكد متحدّث باسم المديرية العامة للطيران المدني، أمس الأربعاء، وجود “إنذارات بقنابل” و”عمليات إخلاء محطات” في 4 مطارات هي ليل وليون وتولوز وبوفيه (شمال باريس)، لكن بدون إعطاء مزيد من التفاصيل على الفور.

زر الذهاب إلى الأعلى