أخبار الكويت

إدارة التأهيل والتقويم بوزارة الأوقاف تشارك في معرض وزارة الداخلية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

الكويت – هاشتاقات الكويت:

تشارك إدارة التأهيل والتقويم بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمعرض التوعوي الذي تقيمه وزارة الداخلية  يومي 26 و 27 يونيو الحالي بمجمع الأفنيوز  بهدف التوعية بمخاطر إدمان المخدرات وبآثارها السلبية وطرق مكافحتها وذلك ضمن فاعليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

وتحرص الإدارة على المشاركة في هذه الفعاليات من أجل تعزيز الوعي بمشاكل الإدمان وحشد الجهود المختلفة للحد من المخدرات، وآثارها ولإيجاد مجتمع خال منها، إذ إن أحد اختصاصات عملها هو الإشراف على منزل منتصف الطريق الذي يقوم بعملية استكمال التعافي من آفة الإدمان بالتعاون مع الجهات المختصة بوزارتي الصحة والداخلية.

 ويُتبع في هذا المنزل آليات التعافي وفق البرامج العالمية بما يحقق أفضل النتائج فيما يتعلق بتأهيل وتقويم المنتسبين للمنزل.

وتتعدد برامج العمل داخل منزل منتصف الطريق من خلال مشرفين متخصصين لتشمل الأنشطة والفعاليات المخطط لها مثل جلسات العلاج النفسي الفردي والجماعي ورحلات الحج والعمرة وحلقات القرآن والمحاضرات والمخيمات الربيعية والأنشطة التطوعية مثل: مشروع العلاج بالعمل، والتي يتم من خلالها العناية بالمتعافي والنهوض به حتى يصبح شخصاً سوياً قادرا على العودة الكاملة للإندماج في المجتمع بصورة لائقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى