رياضةهاشتاقات بلس

إدارة القادسية لـ”فيفا”: موقف نادي السالمية غير مبرر وخاطئ

‏خاطب نادي القادسية إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بكتاب رسمي يؤكد من خلاله سلامة موقفه بشأن مشاركة الأردني عدي الصيفي أمام السالمية في المباراة التي حقق خلالها الأصفر الفوز بثلاثية أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة الـ 15 من الدوري الممتاز.

وكان السالمية تقدم باحتجاج رسمي على مشاركة الصيفي في المباراة المذكورة، باعتبار أن إدارة القادسية لم تقدم العقد الجديد حسب تعليمات اتحاد الكرة، والاتحادين الدولي والآسيوي، ومن جانبه أحال اتحاد الكرة الأمر إلى “فيفا” للاستئناس برأيه.

وقال القادسية، عبر موقعه الرسمي: “موقف نادي السالمية غير مبرر وخاطئ من الناحيتين الواقعية والقانونية، وعقد اللاعب صالح ومسجل في سجلات الاتحاد الكويتي لكرة القدم، ويتوافق مع جميع القوانين المطبقة”.

وأضاف: “على الرغم من أن العقد المبرم مع اللاعب انتهى بنهاية مايو الماضي، فإن العقد قد مدد تلقائياً بموجب تعميم الفيفا المتعلق بجائحة كورونا، وحتى نهاية موسم 2019 /2020″، مشيرا إلى أن “عقد اللاعب الأساسي مسجل في سجلات الاتحاد، وهو ما يجعله مؤهلاً للعب المباراة”.

وتابع: “‏لعلمنا بأنه قد تكون هناك سوء نية ومحاولة التشكيك في شرعية مشاركة اللاعب، قمنا بتسليم الاتحاد ملحق العقد قبل بداية المباراة، وتعميم الاتحاد لم ينص على أي مواعيد نهائية للأندية”.

وشدد :”الاتحاد الكويتي حصل على جميع البيانات المطلوبة بخصوص اللاعب قبل المباراة، من باب الشفافية ولإزالة أي شكوك، على الرغم من أن تزويده بهذه البيانات غير ضروري نهائياً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى