أخبار العالم

إدارة بايدن تضغط على الاحتلال للانسحاب من غزة

كشف مسؤول أمريكي أن إدارة الرئيس جو بايدن تضغط على إسرائيل لسحب بعض قواتها في قطاع غزة، مما يجعل إسرائيل تتحول لقتال أقل حدة مع الجانب الفلسطيني.

وأوضح المسؤول بحسب شبكة “ان بي سي ” الأمريكية أن القتال لا يزال مستمراً في شمال غزة ولم تحدث تغييرات فورية في العمليات في جنوب غزة.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن الأحد أنه بدأ بسحب خمسة ألوية من القتال في غزة، مع سيطرة الجيش بشكل متزايد على الأرض.

وقال مسؤولون عسكريون إسرائيليون إنهم يستعدون لإعادة بعض سكان المجتمعات الحدودية في غزة إلى منازلهم قريباً، وسط مؤشرات أخرى على أن القتال يتحول إلى مستوى أقل في الجزء الشمالي من القطاع. بعد ثلاثة أشهر من الحرب الدائرة في القطاع.

وتم إجلاء معظم الإسرائيليين من المجتمعات الواقعة على مسافة سبعة كيلومترات من غزة في أعقاب الهجوم الذي شنته حركة حماس التي تسيطر على القطاع في 7 أكتوبر(تشرين الأول) على جنوب إسرائيل.

وقال قائد القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي، الميغور جنرال يارون فينكلمان، في وقت سابق من يوم الإثنين إن القتال في غزة “سيستمر بأساليب متنوعة، وبكثافة متنوعة، وبأشكال مختلفة”.

وكان رئيس أركان جيش الدفاع الإسرائيلي اللفتنانت جنرال هيرتسي هاليفي، قال الأسبوع الماضي، إن الجيش يقوم بتوسيع عملياته في جنوب ووسط غزة مع اقترابه من تفكيك جميع كتائب حماس في الجزء الشمالي من القطاع، لكنه حذر من أن الحرب سوف تستمر “عدة أشهر أخرى”.

زر الذهاب إلى الأعلى