رياضة

إدارة نادي كاظمة تتقدم بمقترح لضبط عملية الترشح في انتخابات اتحاد الكرة

تواصلت امس اجتماعات مسؤولي اتحاد الكرة ممثلا بكل من رئيس الاتحاد الشيخ احمد اليوسف الصباح، ونائبه احمد عقلة، والامين العام للاتحاد صلاح القناعي، مع وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك لمراجعة التعديلات التي تمت على النظام الأساسي واقرتها الجمعية العمومية العادية، أول من امس، قبل ان يتم ارسالها بشكل رسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم لاعتمادها من جهته، وارسال الرد للاتحاد الكويتي، رفقة وفد الفيفا الذي يغادر اليوم البلاد.

ومن المنتظر ان يصل رد الفيفا على التعديلات في وقت لاحق، حيث يتم بعد ذلك السير في الاجراءات القانونية، من حيث اقرارها ايضاً من قبل الهيئة العامة للرياضة واللجنة الاولمبية الكويتية ليتم نشرها في جريدة الكويت اليوم، ومن ثم يقوم الاتحاد بالاجتماع وتحديد موعد وآلية الانتخاب. وكانت العمومية العادية لاتحاد الكرة قد اقرت أول من امس تقليص عدد اعضاء مجلس ادارة الاتحاد ليكون 7 اعضاء، بما في ذلك الرئيس ونائب الرئيس وعضو ممثل للكرة النسائية، بالاضافة الى 4 اعضاء مجلس ادارة.

ونالت التعديلات تأييد 13 نادياً من اصل 15 حضرت اجتماع العمومية.

يذكر ان مقترح تقليص اعضاء مجلس ادارة الاتحاد كان قد تقدم به الشيخ احمد اليوسف الصباح قبل عام تقريباً الى مجلس الادارة، ومن ثم تم ارساله الى الاندية اعضاء الجمعية العمومية التي تجاوبت معه، وتم اقراره من غالبيتها.

وستخضع آلية الترشح لرئاسة الاتحاد وعضويته الى بعض المعايير، اهمها ان يكون المُرشح عضواً في احدى الجمعيات العمومية للاندية المحلية وان يتم انتخابه من 8 اندية من اعضاء عمومية الاتحاد.

وتقدمت ادارة نادي كاظمة بمقترح لضبط عملية الترشح، لتكون من الاندية الاعلى تقييماً في البطولات المحلية كافة، من البراعم وحتى الفرق الاولى، وذلك ليكون المرشح مؤهلاً للعمل في منظومة الاتحاد وينقل بدوره خبرات النجاح في ناديه الى اتحاد الكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى