ترندهاشتاقات بلس

«إذاعة الكويت» تشارك في «اليوم العالمي للإذاعة»

شاركت إذاعة دولة الكويت اليوم الإثنين مع اتحاد الإذاعات العربية والدولية الاحتفال ب(اليوم العالمي للاذاعة) الذي يصادف ال13 من فبراير سنوياً لإبراز دور الرواد الأوائل في إيصال صوت الكويت إلى مختلف مناطق العالم.

وقالت المتحدث الرسمي لوزارة الإعلام أنوار مراد لـ«كونا» إن اذاعة الكويت تقوم بتغطية خاصة لهذه المناسبة عبر برامج وتقارير تسلط الضوء على الإسهامات الكبيرة التي بذلها العاملون في الإذاعة لتعزيز التواصل بين المجتمع الكويتي ومختلف المجتمعات لترسيخ مبدأ التقارب والتسامح المشترك.

وأوضحت أن إذاعة الكويت تعد من أوليات الاذاعات على مستوى العالم العربي إذ كانت مسيرتها زاخرة بالأسماء الإعلامية المحلية والعربية البارزة منذ انطلاقتها في عام 1951 إلى جانب تكوينها أرشيفا إعلاميا ضخما يحمل في طياته العديد من المواد التي تؤرخ مسيرة طويلة من العطاء على جميع الأصعدة والمجالات.

وأفادت بأنه من الناحية الفنية حوت مكتبة الإذاعة تسجيلات ولقاءات لفنانين ومطربين في عالمنا العربي إضافة إلى العديد من الأعمال الدرامية المميزة التي مرت في تاريخ الإذاعة الكويتية لتصبح كنزاً فنياً يندر وجوده في إذاعات أخرى.

وذكرت مراد أنه تم إنشاء محطة (دار الإذاعة الكويتية) التي تعنى بالبرامج الأرشيفية وإعادة بثها لتبقى هذه الأعمال في ذاكرة المستمع وتنضم إلى كوكبة محطات الإذاعة وتكمل مسيرة التقدم والنجاح من خلال إعادة إحياء التراث الارشيفي من أغان ومسلسلات ولقاءات إذاعية سابقة.

وأشارت الى أن إذاعة (الدانة) ستنطلق في الـ25 من فبراير الجاري بغية إرضاء المستمعين ومواكبة للأعياد الوطنية التي تعيشها البلاد تهتم بالتراث الشعبي الغنائي القديم بنسبة 70 في المئة معتمدة على ما جمع سابقاً من أرشيف إذاعي زاخر.

ونقلت تقدير وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري للعاملين والقائمين على مواصلة وتطوير أداء إذاعة دولة الكويت بما يحقق المزيد من النجاحات التي بدأها الرواد الأوائل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى